تغطيات

ريال مدريد يواصل نزيف النقاط بتعادل إيجابي أمام فيريال

استعرضت ميرنا منذر أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قادة مجموعة العشرين للعمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول للقاحات بشكل عادل، وبتكلفة ميسورة، وتوفيرها لكافة الشعوب، إلى جانب أدوات أخرى لمحاربة جائحة كورونا، وأكد الملك سلمان أن مجموعة العشرين اتخذت تدابير استثنائية لدعم الاقتصاد، مشددًا على أنه يجب تقديم الدعم للدول النامية، بشكل منسق.

- شارك الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ترامب، لفترة وجيزة في قمة العشرين الافتراضية، وتحدث عن عمله المذهل وفق اثنين من المشاركين، قبل أن ينسحب من الجلسة ويتوجه إلى لعب الجولف، وبحسب مشارك حضر المحادثات المغلقة فإن خطابه تمثل في قوله إنه قام بعمل مذهل للغاية خلال فترة ولايته على الصعيد الاقتصادي، وفي مواجهة فيروس كورونا المستجد، لكنه لم يقل كلمة واحدة على الصعيد الدولي.

- أفاد مصدر ميداني لأخبار الآن، أن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة تقع على بعد 200 كم شمال العاصمة العراقية بغداد، أسفرت عن سقوط 8 أشخاص بين قتيل وجريح. وكالة الصحافة الفرنسية من جهتها، ذكرت أن 8 أشخاص قتلوا في كمين نفذته عناصر من تنظيم داعش، وفق ما ذكر مسؤول محلي، وقال إن قنبلة انفجرت بجانب سيارة مدنية، وأطلق عناصر التنظيم النار على عناصر الشرطة لدى وصولهم إلى الموقع.

- أعلن السودان مقاطعته المحادثات الجارية بين دول وادي النيل بشأن سد النهضة الإثيوبي، داعيًا الاتحاد الإفريقي إلى لعب دور أكبر في دفع المفاوضات، وقال وزير الري السوداني ياسر عباس في بيان؛ إن النهج الحالي للتوصل إلى اتفاق ثلاثي بشأن ملء وتشغيل سدّ النهضة الإثيوبي لم يسفر عن نتائج.

- توصلت المملكة المتحدة وكندا إلى اتفاق تجاري مؤقت لما بعد بريكست، يمدد الاتفاق السابق عندما كان البلد جزءًا من الاتحاد الأوربي/ اعتبارًا من الأول من كانوان الثاني/ يناير عام 2021، وفق ما أعلنته وزارة التجارة البريطانية، ولم يوقع بعد الاتفاق رسميًا، وسيتيح استكمال المفاوضات العام المقبل من أجل إبرام اتفاق جديد أكثر طموحًا.

- سقط فريق ريال مدريد في فخّ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه فياريال، في مبارتهما التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 17 نقطة، جمعها من 9 مباريات ليحتل المركز الرابع مؤقتًا في ترتيب جدول الدوري الإسباني، بينما رفع فياريال رصيده إلى 19 نقطة من 10 مباريات ليحتل المركز الثاني.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول زيادة نشاط قوات الفاجنر الروسية في إفريقيا بعد إعلان روسيا توسيع قواعدها العسكرية في السودان، جاء ذلك وسط نفي الكريملين لعلاقته بمرتزقة فاجنر خاصة في ليبيا وسوريا وناغورني قرة باغ باعتبارها شركة أمن خاصة.

- تقرير حول اكتظاظ سوق صبرة الشعبي في بيروت بالمتسوقين، في تحدٍ واضح لإجراءات كورونا الاحترازية، ووسط تفشي للفيروس بالبلاد وازدياد أعداد المصابين.

- تقرير حول تفاقم الأزمة الإنسانية جراء النزاع الدائر في إقليم تيغراي، وسط مطالبات دولية بتوفير ممرات آمنة لتوصيل المساعدات إلى اللاجئين والفارين من الإقليم المشتعل، مما يهدد بحدوث أزمة إنسانية هناك.

- تقرير حول احتجاجات عنيفة في البرازيل على مقتل شاب من أصول إفريقية، على يد حارس أمن أحد متاجر سلسلة كارفور، بعد خنقه حتى الموت.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول احتفال العالم باليوم العالمي للتلفزيون في يوم 21 من نوفمبر كل عام، بهدف التشجيع العالمي لبعض الأمور والقضايا منها التركيز على قضايا السلم والأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التبادل الثافي.

- تقرير من (تريندينج الآن) حول سيدة المطر، السيدة المصرية "نعمات عبد الحميد" التي تبيع "الترمس" تحت وابل من المطر في مصر، والتي أثارت تعاطفًا كبيرًا حول السوشيال ميديا، رصد التقرير بعض ردود الأفعال الرسمية والاجتماعية حول السيدة.

- تقرير حول قرار الحكومة الدنماركية إعدام ما يصل إلى 17 مليونًا من حيوان المنك، بعد رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا، يمكنها الانتقال إلى البشر في مزارع تربة هذا الحيوان.

- تقرير حول تطبيق الواقع المعزز الذي أطلق في هونغ كونغ ويمكن مستخدميه من التمتع برؤية نفس الأماكن في المدينة قبل 100 عام.

- تقرير حول ربوت ياباني في أحد  المتاجر ينبه الزبائن على ارتداء الكمامات.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

15 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

4 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

6 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago