تغطيات

فرنسا تقبض على 4 مراهقين متورطين بقضية ذبح مدرس التاريخ في أكتوبر الماضي

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كلمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الاتحادي الوطني، معلنًا أن أعمال المجلس ستستأنف في مرحلة حافلة بالتحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية، وقال سموه بأن الاتفاق الإبراهيمي جاء رافدًا من روافد السلام ويدعم طموحات المنطقة لتحقيق التقدم والرخاء لهذه الشعوب، وأوضح سموه أنه منذ فبراير الماضي يواجه العالم بأسره جائحة كورونا والآثار الاقتصادية عليها والتي غيرت كل شيء في حياة البشر، وغيرت أوضاع وأولويات الدول، وتسببت بجمود الاقتصاد العالمي، كما لفت سموه إلى الآداء المتميز لدولة الإمارات في مواجهة تلك الجائحة ووصفه بالنموذجي فيما يدل على مستوى تقدمها في هذا الإنجاز، والذي تعزز بالعطاء.

- أعلنت فلاي دبي اليوم عن تسيير أول رحلة طيران لها من دبي إلى تل أبيب، والعكس، بعد نحو شهر من توقيع البلدين معاهدة سلام برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، وكان المتحدث الرسمي باسم مطار دبي الرسمي، أشار إلى أنه في الرابع من هذا الشهر كانت الشركة قد أعلنت عن تسيير رحلاتها تلك في 26 نوفمبر الحالي، وقال إن الطائرة أقلعت في صباح الخميس متوجهة إلى تل أبيب، وتستغرق نحو 4 ساعات، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي حاضرًا في مطار بنغوريون الدولي عند وصول هذه الطائرة. وكانت الشركة قد أعلنت فيما سبق عن تسيير رحلتين يوميتين إلى تل أبيب في هذا الخصوص.

- أعلنت خلية الإعلام الحربي عن القبض على 4 إرهابيين في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك، ضمن إطار الخطة الأمنية الواسعة التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي للقضاء على فلول داعش وخلاياها النائمة، وجاء في بيان صحفي تسلمت أخبار الآن نسخة منه؛ أن مديرية الاستخبارات العراقية وقوى الأمن الداخلي العراقية قد ألقت القبض على هؤلاء الإرهابين في مناطق متفرقة من قضاء الحويجة ضمن محافظة كركوك، وأضافت أنهم مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب، لانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية.

- أعلنت وسائل إعلام فرنسية إلقاء القبض على 4 طلاب مشتبه بهم في قضية ذبح مدرس التاريخ، والتي وقعت في 16 أكتوبر الماضي، كان قد وجه الاتهام إلى تلميذين آخرين بتهمة التورط في العملية الإرهابية، وقد لاحقت الشرطة القاصرين الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين الثاثة عشرة والرابعة عشرة من عمرهم، للاشتباه في أنهم دلوا المهاجم الشيشاني المتطرف على الضحية أمام مدرستهم، ليقوم بعد ذلك بقطع رأسه.

- شنّ رئيس الوزراء الإثيوبي هجوم شامل على إقليم تيغراي للقضاء على تمرد قوات تحرير تيغراي، بعد أيام من الاضطرابات خلفت مئات القتلى وتشريد الآلاف من اللاجئين، وأكد أن الحلقة الأخيرة قد قاربت من الانتهاء، إذ أمر الجيش بشن هجوم كامل على عاصمة الإقليم لسحق المتمردين حسب ما ذكر، وأوضح أن الباب الاخير للخروج السلمي لجبهة تحرير إقليم تيغراي قد أغلق بسبب غطرسة هؤلاء بعد انتهاء المدة التي منحت للاستسلام.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول تعيين العنابي أميرًا لتنظيم القاعدة الإرهابي في شمال إفريقيا، ويعرض التقرير الذي جاء من "مرصد الجاهدية" لأهم النقاط التي جاءت مع الإعلان عن تولي العنابي لقيادة التنظيم الإرهابي.

- تقرير حول إعداد واختيار بايدن لفريقه الرئاسي.

- تقرير حول مسيرة مارادونا كلاعب ومدرب، والتي حصد خلالها العديد من الألقاب.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول الدربي القاهري التاريخي بين فريقي الزمالك والأهلي مساء الجمعة.

- تقرير حول صانعة شوكولاته سورية.

- تقرير حول مقهى في روما وضع قوانين خاصة تمنع الحديث عن أي موضوعات لها علاقة بفيروس كورونا لإضفاء البهجة والصفاء على جلسات رواد المطعم.

- تقرير حول العثور على مسلة معدنية في صحراء الولايات المتحدة.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

3 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

5 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 week ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago