تغطيات

الأمم المتحدة تدعو إلى ضبط النفس عقب اغتيال عالم ذرة إيراني

استعرضت ميرنا منذر أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- اندلعت مواجهات السبت في ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية باريس، بين قوات الشرطة ومتظاهرين تجمعوا احتجاجًا على قانون الأمن الشامل، واعتقلت الشرطة الفرنسية 9 أشخاص على خلفية الشغب، في ساحة الباستيل، فيما دعا منظمو التظاهرة إلى إنهائها بسبب أعمال الشغب.

- حثت الأم المتحدة إلى ضبط النفس غداة تصاعد التوتر في الشرق الأوسط على خلفية اغتيال عالم نووي إيراني رفيع قرب طهران، وكان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تختراونجي قد بعث مساء الجمعة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وإلى مجلس الأمن، دعا فيها إلى إدانة اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زادة.

- ذبح مقاتلو جماعة بوكو حرام الإرهابية قرابة 43 مزارعًا على الأقل، كانوا يعملون في مزارع الأرز شمال شرق نيجيريا، كما أصابوا 6 آخرين بجروح، وفق ما أفاد فصيل مسلح مناهض للمتطرفين لوكالة فرانس بيرس، متحدثًا عن فقدان 8 مزارعين آخرين، وصعد مقاتلو بوكو حرام وتنظيم داعش الإرهابيين في غرب إفريقيا، هجماتهم على الحطابين ومربي الماشية وصيادي السمك، متهمين إياهم بالتجسس ونقل المعلومات إلى الجيش والفصائل المسلحة المحلية التي تقاتلهم.

- أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن دخول الجيش وفرض سيطرته على مدينة مكالي عاصمة إقليم تيغراي، ووقف العمليات العسكرية بالإقليم، وقال آبي أحمد إن قوات الجيش تمكنت من دخول عاصمة تيغراي بعد معارك خاضتها السبت، من دون أن يتم استهداف المدنيين الأبرياء، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستركز على إعادة بناء الاقتصاد في الإقليم، وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان.

- سجل النجم الجزائري رياض محرز ثلاثية، قاد بها فريق مانشيستر سيتي لانتصار كبير على ضيفه بيرنلي بنتيجة (0-5)، في مبارة الفريقين التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول تعرض مراسل الآن في بيروت (ربيع شنطف) لاعتداء من قبل عناصر من حزب الله، نقل على إثره للمستشفى لتلقي العلاج.

- - تقرير حول ما أعلنته دوتش فيله حول شهادات وتحقيقات أكدت استخدام النظام السوري لجرائم حرب في الغوطة باستخدام غاز السارين المحرم دوليًا لمعاقبة المعارضة في أغسطس 2013، وضم التحقيق شهادات حية حول الأمر.

- تقرير حول محاكمة الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي، المحكوم عليه في بلجيكا على إثر التخطيط لانفجارات لاغتيال المعارضة في فرنسا والذي تم إحباطه في بلجيكا، واستضاف التقرير الصحفي البلجيكي دوغلاس دي كونينك للحديث حول الأمر.

- تقرير حول إثيوبيين يستعيديون ذكريات حياتهم قبل اللجوء من تيغراي إلى السودان بعد فرارهم من القتال في الإقليم، وسط محاولات لتكيف هؤلاء مع الوضع الصعب.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول تصريحات الإعلامية الكويتية مي العيدان حول إطلالة ابنة الفنان المصري أحمد بدير، والتي أثارت حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

- تقرير حول الإجراءات الاحترازية في مدينة جنوب شرق البرازيل، والتي نجحت السلطات في الحفاظ على المدينة من كورونا تمامًا، وتضم المدينة 1200 شخص، وتوزع فيها الكمامات مجانًا وتجرى الفحوصات بشكل عشوائي.

- تقرير رياضي حول مبارة التلال والوحدة ضمن كأس شهداء الإمارات، والتي شهدتها مدينة الحبيش اليمينة وسط حشود جماهيرية غفيرة.

سارة بنعمر

Recent Posts

أريج الحاج.. لأول مرة حكايات الطفولة واتهامات بإساءة شخصية سهام الدرزية للمرأة في المزح نصّو جدّ

في الحلقة الثامنة من "المزح نصّو جدّ" الذي يُعرض على "تلفزيون الآن" خلال شهر رمضان،…

17 hours ago

في "صحة وقمر".. قمر الطائي تأتيكم بالوصفة السرية لأكلة "عيش باللحم" من المطبخ السعودي مع الشيف أريج الشريف

في ثالث حلقات برنامج صحة وقمر، تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة العيش باللحم…

2 days ago

ميريام عطالله.. أسرار صعودها ومشاكل عائلية ومفاجأة صادمة بشأن تمثيل لقطات جريئة في المزح نصّو جدّ

ميريام عطاالله نجمة سورية بالفن و التمثيل و ستار اكاديمي و انطلقت لعالم الغناء وحصلت…

3 days ago

في أخبار اليوم- إسرائيل تفجر أحد مباني مستشفى الشفاء.. قتلى في خاركيف إثر قصف روسي.. داعش يتبنى هجوما مسلحاً في روسيا

شهد هذا الأسبوع سلسلة من الأحداث المصيرية التي أثرت على الساحة الدولية بشكل كبير، منها:…

3 days ago

الأحداث العربية والعالمية الأخيرة على طاولة "ستديو أخبار الآن"

ناقش برنامج ستديو أخبار الآن عدّة ملفات، نستعرضها لكم تحت العناوين التالية: فتح وحماس.. صراع…

3 days ago

حسين بن محفوظ واعترافات صادمة عن رأيه في الزواج وكشف مفاجئ لأرباحه في خلّينا نحكي Talk Time

 في الحلقة الثانية من خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى حسين بن…

4 days ago