تغطيات

الانتخابات الأمريكية أكبر عملية تزوير في تاريخ البلاد

استعرضت فرح عبد الحميد أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- انطلقت قمة إيجاد في جيبوتي، وتصدر ملف تيغراي طاولة القمة، وكانت القمة تفرض ملفات خلاف كبيرة من بينها الخلاف بين كينيا والصومال، وأثيوبيا والسودان، والنزاع القديم بين إيرتريا وجيبوتي، والتي فرضت نفسها على قمة الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق إفريقيا، وتنعقد في ظل تحديات صعبة تواجه دول المنطقة على قمتها أزمة تيغراي والتي انتهت بهزيمة قوات المتمردين شمالي إثيوبيا على يد القوات الفيدرالية قبل أن يطفو على السطح نزاع حدودي بين الدول المجاورة. ويشارك في القمة رؤساء ونواب دول الإقليم والمنطقة.

- هزّ انفجار مدوٍ العاصمة الأفغانية كابول صباح الأحد وفق ما أعلنته السلطات هناك، وقتل 9 أشخاص وجرح 15 آخرين، وذلك حسب ما صرحت به مصادر أمنية، ووقع الانفجار في منطقة الشرطة الخامسة بالمدينة، فيما يتوقع زيادة أعداد الضحايا حسب متحدث باسم وزارة الداخلية، هذا وحسب ما أعلنت الانباء فإن النيران اشتعلت في 3 مركبات فيما لا يعرف إن كان السبب الانفجار أم لا، وكان الانفجار قد استهدف سيارة حاجي خان عضو البرلمان عن كابل لكنه نجا من الهجوم.

- غرد الرئيس المنتهية ولايته ترامب على توتير، بأن الانتخابات الأمريكية الأخيرة أكبر عملية تزوير في تاريخ البلاد، وندد بنتائج الانتخابات وفوز المرشح جو بايدن، على الرغم من مواصلة العملية القانونية للطعن حول نتائج الانتخابات، وكانت حملته تقدمت بالعديد من الطعون للمحكمة العليا، وأكد إن الحديث عن استخدام قانون الطواريء لإعادة الانتخابات في البلاد هو عبارة عن أخبار زائفة، ونفى كذلك مناقشة معاونيه بشأن فرض أحكام عرفية وانتشار الجيش في البلاد لإعادة الانتخابات، وقال بأن هذا أكبر تزوير للانتخابات الأمريكية في تاريخ البلاد.

- يهدد الخلاف حول مسألة الصيد التجاري بين الاتحاد الأوربي وبريطانيا نتيجة المفاوضات للتوصل إلى قواعد لما بعد بريكست قبل 10 أيام من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، وحذر مصدر بريطاني في تصريح إعلاني أنه لن يتم التوصل إلى اتفاق ما لم يحدث تغيير أساسي في مواقف المفوضية الأوربية في الأيام القادمة، وقد يتم تجاوز الموعد النهائي في مواجهة خطر الخروج بدون اتفاق بسبب عواقبه الاقتصادية وقد يدخل اتفاق يتم التوصل إليه بشكل مؤقت على أن يصادق عليه الاتحاد الأوربي في وقت لاحق.

- يبدو أن تفشي كورونا في سلالة جديدة يهدد احتفالات الأعياد برأس السنة في مختلف الدول الأوربية، بعدما لاح الأمل لوجود لقاحات معتمدة ضد الفيروس، مثلما يحدث في بريطانيا التي تأتي على رأس القائمة، وهو الأمر الذي أدى إلى تضرر ووفاة قرابة 500 ألف شخص بالفيروس، وتعزز دول عديدة إجراءتها لاحتواء هذه الموجة الجديدة والسلالة التي ظهرت مؤخرًا، وتعد أوربا من بين المناطق التي تشهد انتشارًا واسعًا وارتفاع لأعداد الوفيات، مثل هولندا التي أغلقت المدارس وعلقت الرحلات إلى بريطانيا بعد اكتشاف السلالة الجديدة في بريطانيا، كما بات سكان لندن يخضعون لقيود صارمة بسبب هذه السلالة الجديدة.

- أعلنت شركة سوني عن سحب لعبة سايبر بانك 2777، وذلك بعد تعرضها لانتقادات كثيرة من الذين مارسوا اللعبة وبعد مناقشة بلاي ستيشن تقرر سحب اللعبة وتعليق توزيعها الإلكتروني، بينما هناك من يعمل بشكل جاد لإعادة اللعبة على المتجر الإلكتروني.

- علق مدرب ليفربول على حديث إمكانية انتقال محمد صلاح إلى برشلونة أو ريال مدريد بعد حواره عن خيبة أمله بعد حرمانه من حمل شارة قيادة الفريق في مبارته الأخيرة بدوري أبطال أوربا، وقال صلاح إنه يعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة هي أندية في القمة، وذلك في إشارة إلى إمكانية انتقاله.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول "ماما بوكو حرام" عائشة وكيل المسيحية التي أسلمت، وقررت مساعدة أطفال القرية الفقراء، دون ان تعلم أنهم سيتحولون إلى قادة وعناصر أخطر الجماعات الإرهابية.

- تقرير حول ما تحدث عنه المنشقين عن تنظيمات إرهابية وتحولهم إلى مخبرين عن التنظيمات، وخصت به أخبار الآن.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن).

- تقرير حول مسابقة الجمال في فرنسا.

- تقرير حول بيج رامي لاعب كمال الأجسام.

- تقرير حول تصاميم جديدة للكمامات في لندن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

4 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

6 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 week ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

2 weeks ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago