تغطيات

كوريا الشمالية تمول خطتها الاقتصادية بالعمل القسري

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- استمرت الاحتجاجات في بورما، وسط استخدام عنيف للقوة من قبل الشرطة، وإطلاق الرصاص المطاطي لتفريقهم واعتقال العشرات، هذا وقد أعلن مندوب بورما في الأمم المتحدة انشقاقه عن حكومة الانقلاب ودعا المجتمع الدولي للتدخل في حل الأزمة في بورما، كما بث نشطاء على فيس بوك فيديوهات وصورًا توثق اعتداءات الشرطة على المتظاهرين.

- أطلقت حركة البلوش في جنوب إيران حملة واسعة احتجاجًا على الأوضاع في البلاد، ورفعت لافتات باسقاط النظام، ودعت الحملة إلى استمرار المظاهرات والاحتجاجات، فيما أعلن التلفزيون الإيراني بأن المحافظ سوف يعقد اجتماعًا مع وجهاء قبائل البلوشيستان، وسط تنديدات دولية بالقمع للمتظاهرين وقطع الكهرباء والإنترنت، بغرض إخفاء الحكومة لما يحدث من عنف الشرطة الإيرانية.

- أعلن مجلس النواب الأمريكي إقراره على خطة بايدن لإنعاش الاقتصاد الأمريكي، والتي تقدر بنحو تريليون و900 مليون، وتشمل الحزمة شيكات صرف بقيمة 1400 دولار تصرف شهريًا لمعظم الأمريكيين، ومليارات الدولارات للمدارس وحكومات الولايات والحكومات المحلية والشركات، وهذه الخطة لإنعاش الاقتصاد ومواجهة فيروس كورونا، وتعد تلك الخطة هي الطريق لمعركة بين الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس الشيوخ، حيث يعارض الجمهوريين هذه الخطة التي يتهمونها بالإنفاق أكثر من اللازم.

- دعم الرئيس الأمريكي السابق ترامب شخصًا كان يدعم عزله، وذلك ضد عضو مجلس النواب الحالي عن أوهايو، والذي صوت لصالح عزل ترامب، وأعرب ترامب عن دعمه لماكس ميلر الذي كان مدير حملته الانتخابية في 2020، ويدعمه في مواجهة النائب الجمهوري أنطوني، وأكد في بيان أن ميلر شخص رائع قام بعمل عظيم في البيت الأبيض.

- ازدادت في مصر أعداد الإصابات بفيروس كورنا بشكل قياسي خلال الأيام الماضية وسط ترقب لبدء حملة التطعيم، وبلغ العدد الإجمالي قرابة 181 ألف إصابة والوفيات بلغت 10 ألاف، وكانت مصر سجلت 600 إصابة جديدة، و49 حالة وفاة، وكانت الوزارة في مصر قد خصصت خطًا ساخنًا لمتابعة مرضى العزل المنزلي وتسجيل تطورات حالتهم الصحية وإمداداتهم ببروتوكلات علاجية، هذا وقد انتهت الوزارة من تدشين موقع لتسجيل الراغبين في اللقاح من الطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وخصصت قرابة 40 مركزًا للتلقيح، وتخطط الحكومة المصري إلى تلقيح 40% من المواطنين خلال العام الجاري.

- وافقت السلطات الصحية على لقاح "جونسون آند جونسون" ومن المتوقع الإذن بتداوله قريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتميز اللقاح باعتماده على جرعة واحدة، وتميز بفاعلية تقدر بنسبة 66% من الأعراض الضعيفة والمتوسطة، إلى جانب قضائه على بعض الأعراض والتي لم يتم تحديدها.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول تمويل كوريا الشمالية لبرامجها الاقتصادية عن طريق العمل القسري.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج_الآن) حول وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام على إثر الإصابة بفيروس كورونا، وسط حزن واسع على السوشيال ميديا وفجع الوسط الفني في الكويت والعالم العربي.

للمزيد من تفاصيل كل تلك الأخبار وغيرها، تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 day ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

4 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

6 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago