منوعات

فهلوي شو: من أين بدأ فيروس كورونا المستجد؟

يستمر الفهلوي في حلقة جديدة من برنامجه (فهلوي شو) في عرضه للقضايا المثيرة حول العالم، متحدثًا بأسلوبه الطريف عن أسرار فيروس كورونا، والكثير مما يتعلق بالفيروس وما فرضه من تغييرات حول العالم مثل التباعد الاجتماعي وغيره، ومن يقف وراء انتشار هذا الفيروس اللعين.

في بداية الحلقة؛ حدثنا الفهلوي عن تاريخ البشر مع الأوبئة، خاصة في آخر 100 عام، مشيرًا إلى فيروس "الإنفلونزا الإسبانية" والذي خلف الملايين من المرضى والقتلى عقب الحرب العالمية، وبعده ظهور الإنفلونزا الأسيوية التي اجتاحت العالم، ليهدأ العالم بعد السيطرة عليهما، لكنه كان على موعد مع فيروس آخر أكثر عنفًا مما سبق وهو فيروس "سارس" والذي ظهر بالصين لأول مرة ثُم انتقل منها إلى العالم كله في 2002، ثم في عام 2008 تم اكتشاف فيروس "ميرس" قريب الشبه بفيروس "سارس"، والذي ظهر في جدة بالسعودية، وأخيرًا وصلنا إلى فيروس كورنا المستجد.

خلال الحلقة؛ تحدث فهلوي بأسلوبه الطريف عن ظهور كورونا في ووهان الصينية في نهاية 2019، نتيجة الاختلاط بين البشر والخفافيش التي يُعتقد أنها مصدر الفيروس، خاصة لانتشار أكلات غريبة في الصين منها الضفادع والخفافيش، متسائلاً عن سر هذه الأكلات الغريبة، وما اللذيذ في تناول الخفافيش كطعام؟! وانتقل الفهلوي إلى موقف الرئيس الأمريكي السابق ترامب من تصدير الصين للفيروس، ومهاجمته المستمرة للصين في كل وقت والتي تحولت تحولت إلى "هاجس" لدى الرئيس الأمريكي، الذي صار على قناعة تامة بأن الصين مصدر الفيروس، وهو ما عززته تصاريح المستشار التجاري لترامب، والذي تحدث عن خطة صينية لنشر الفيروس إلى العالم كله. واستمر الفهلوي متحدثًا حول ترامب وإصراره على أن الصين مصدر الفيروس إلى الدرجة التي جعلته يعيد تسمية الفيروس ليصبح "الفيروس الصيني"، وهو ما أغضب الصين بقوة، لتتهم الولايات المتحدة بنشر الفيروس من خلال قوات عسكرية زارت الصين.

وعقّب الفهلوي عن التلاسن بين ترامب والصين، مذكرًا جمهوره بتصرفات الحكومة الصينية من قبل مع الطبيب مكتشف فيروس "سارس" وكيف عاقبته الحكومة الصينية، وربط ذلك بتصريحات ترامب المهاجمة للصين وتصرفات ترامب العجيبة خلال المؤتمرات الصحفية حول ذلك، لكن يُشير الفهلوي إلى سؤال هام حول أسباب قمع الصين للأطباء والصحفيين الذين يتحدثون عن فيروس كورونا؟ وهل يمكن أن يكون تطوير الصين لأسلحة جرثومية هو السبب وراء ذلك، خاصة بعد ظهور الأبحاث التي تؤكد أن 75% من الفيروس طبيعي، بينما 25% منه مُصنع؟! كل ذلك وسط إنكار الصين ومن ثمَّ إصرار أمريكا على اتهامها بنشره في العالم.

في ختام الحلقة؛ يطرح الفهلوي فرضيات متداولة حول أسباب انتشار الفيروس ومنها، انتشاره من مختبر صيني حسب ما نُشر في أمريكا، وفرضية أخرى تقول إن الفيروس انتشر من الخفافيش إلى العالم خارج المختبر عبر مهاجمتها أحد العلماء الصينين خلال جمعه لعينات من داخل أحد الكهوف.

للمزيد من تفاصيل الحلقة، تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

3 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

5 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

7 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago