منوعات

الأسبوع في بوست: كيف خطفت ملكة بريطانيا الأضواء من حفيديها هاري وزوجته؟

نتابع مع الإعلامية صولانج الراسي، أهم ما تناولته السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي، خلال أسبوع، وأهم القضايا التي ناقشها العالم الرقمي وانتشرت خلال الأسبوع، ومنها:

- ملكة بريطانيا تسرق الأضواء من هاري وميجان: بقرار صادم جديد، حيث وجهت ملكة بريطانيا الضربة القاضية لحفيدها الأمير هاري وزوجته، فقد قررت أن تسرق منهما الأضواء من خلال إعلان توجيه خطاب للأمة على شاشة التلفزيون بدعم من الأمير تشارلز والأمير ويليام قبل ساعات فقط من بث مقابلة هاري وميجان مع أوبرا في الولايات المتحدة الأمريكية. وكان من المقرر أن تقيم الملكة إليزابيث حفل الكومنولث السنوي في 8 مارس، ولكن تم إلغاؤه لأول مرة منذ ما يقرب من نصف قرن بسبب فيروس كورونا، حسبما أعلن القصر هذا الصباح. وبدلًا من ذلك، اختارت الملكة مشاركة رسالتها السنوية قبل 24 ساعة من الاحتفال بيوم الكومنولث، في خطاب تم تسجيله مسبقًا في قلعة وندسور وبثه على بي بي سي وان يوم الأحد 7 مارس. وهو نفس اليوم المقرر فيه عرض مقابلة هاري وميجان المنتظرة مع المذيعة الشهيرة «أوبرا وينفري»، وهي ضربة قاضية للثنائي خاصة بعدما أعلنت الملكة منذ أيام تجريدهما من ألقابهما وواجباتهما الملكية بعد عام من خروجهما.

- بوينج بمازق جديد: الأزمات تلاحق شركة بوينج الأمريكية، فقد وقعت حادثتين خلال 24 ساعة، حيث احترق محرك طائرة بوينغ 747 بسماء هولندا بعد إقلاعها من مطار ماستريش، وأدى إلى إصابة شخصين، وجاء الحادث بعد ساعات من من اشتعال النيران بطائرة 777S، وفتحت هولندا تحقيق في الحادث وبدأت بفحص محرك الطائرة، كما حذرت بريطانيا من دخول تلك الطائرات إلى أجوائها، لتواجه بوينج من جديد مشكلة كبيرة بعد الحظر لأكثر من عام، واكتشاف عيوب تصنيع في الطائرة.

- تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وحتى خفضها: تغريدة مقتضبة من الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، كفيلة برفع أو خفض قيمة أسهم بعض الشركات في بورصة وول ستريت. فمن هو هذا الملياردير الأميركي؟ ولماذا تلهم كلماته القليلة المستثمرين؟ وتلقي تغريدات ماسك بظلالها الفورية على أسعار أسهم بعض الشركات، إذ انخفضت قيمة العملة الرقمية بيتكوين بنحو 10%، الاثنين، بعد تغريدة لماسك يوم السبت، قال فيها إن سعرها "يبدو مرتفعا". وغرد الأسبوع الماضي عن قبعة صوفية اشتراها لكلبه على موقع "إتسي"، ما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 8% في تداول ما قبل السوق. وقبل نحو شهر غرد ماسك بكلمتي "استخدموا سيغنال"، في إشارة لاستبدال "واتساب" بتطبيق المراسلة المشفرة "سغنال"، فتضاعفت أسعار أسهم شركة طبية تحمل الاسم نفسه، أكثر من عشر مرات.

- صاحب أطول شعر في مصر بوزن 10 كجم، وطول متر ونصف: وقال أحمد مصطفى الشاب المصري ذو 21 عامًا، أنه ترك الدراسة لأجل تربية شعره، والذي يكسب منه آلاف الجنيهات على مواقع التواصل الاجتماعي، طريقة تصفيفه تسمى "الرستة"، ولم يقوم بقص شعره منذ كان عمره 7 سنوات، وأنه يقوم بغسله مرة كل أسبوع، وأعلن انه لن يقوم بقصه، ويسعى للتسجيل في موسوعة جينيس.

للمزيد من تفاصيل الحلقة؛ تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

15 hours ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

3 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

6 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago