منوعات

برنامج نون: تكريم الأمهات المثاليات

نتابع مع ديانا فاخوري في حلقة جديدة من برنامج نون، تكريم بعض الأمهات المثاليات، وتستضيف الإعلامية سنا نصر، والفنانة السورية ندين سلامة، والسيدة وهيبة نصر أم الشهيدة الشابة سحر فارس، للحديث حول دور الأم في حياة أسرتها خاصة الأمهات العاملات.

في بداية الحلقة؛ تحدثت فاخوري عن الأم وفضلها كصانعة أجيال ورمز الوفاء في العالم كلها، والربط بين الاحتفال بعيدها وبداية الربيع، ووجهت

خلال الحلقة؛ تحدثت سنا نصر عن الأمهات العاملات اللائي يجب أن يوفقن بين النجاح في مهمة الأم والنجاح في العمل، وأشارت إلى ارتباط ساعات العمل ونجاح الأم في مهامها، بينما تحدثت الفنانة السورية ندين، والتي أكدت أنها كان لا بد أن تعتذر عن العديد من الأعمال بسبب طفلتها الأولى، وأشارت إلى ضرورة تخصيص وقت للأبناء لأنهم الأهم، وهو ما دفعها فيه الأسرة والزوج، بينما عادت نصر للحديث عن أن الأم يمكنها لعب دور الجميع لكن الأب لا يمكنه لعب تلك الأدوار إلا بصعوبة. ونصحت ندين بناتها أن يتابعن أحلامهن ولكن في نفس الوقت لا بد من الاعتراف بالأولويات، مشيرة أن الأهم أنها أم قبل أي شيء، وأشارت ندين أنه من الصعب الحديث عن إحساس الأمومة قبل تجربة الأمر، وأنها مستعدة لإلغاء عملها لأجل بناتها.

في الفقرة التالية؛ أفادت نصر أنها ركزت طوال حياتها الإعلامية على دور المرأة العاملة، والعمل على توعيتهن، وهو ما أكدت به ندين أن الدراما السورية أكدت على العلاقة بالأم، وكلها قصص جاءت من الواقع، لكنها أفادت أن هناك تقصير عربي بشكل عام في حق المرأة خاصة فيما يتعلق بحقوق الجنسية والحضانة على عكس الدول الأوربية. وعبر تطبيق زووم استقبلت فاخوري السيدة وهيبة نصر والدة الشابة سحر فارس التي قضت ضمن الطواقم الطبية خلال انفجار لبنان، والتي تحدثت عن فقدانها لابنتها، وأنه يعزيها أنها بطلة حكى العالم عن بطولتها، إلا أن ذلك لم يعوض جرحها، وأكدت أنه على الرغم من تكريم ابنتها في عيد الأم إلا أن الخسارة كبيرة ولا يمكن تعويضها. وعزت السيدة نصر كل الأمهات طالبة تحقيق العدالة لأجل كل هؤلاء الشهداء، مشيرة إلى ضرورة عدم الخصام بين الأبناء وأمهاتهم، واختتمت بتحية كل أسر الشهداء في هذه الذكرى. وعلقت ندين أن لا شيء يعوض غياب الأولاد، وطالبت بوقوف الدولة إلى جانب كل من خسر أولاده، مشددة على ضرورة دعم الجميع حول هذه الأمهات، فيما أكدت الإعلامية سنا، أنه لا شيء يمكنه أن يعزي هؤلاء الأمهات، فلا فرق بين الأبناء كلهم بنفس درجة الحب.

في الفقرة الأخيرة من الحلقة؛ نفت ندين أن يكون لديها أي هاجس لإنجاب ولد ذكر، مؤكدة أن طفلين يكفيان لأجل تربية سليمة وطيبة، مشيرة إلى أن هناك أزمة في العقلية الذكورية العربية حول وجود ابن يحمل اسم الأب والعائلة، فيما أكدت الإعلامية سنا بأنها كأم عاملة تتأثر بكل أحوال بناتها، مشيرة إلى أن النجاح في العمل أفضل من أن تكون أم غير ناجحة، وأن العكس صحيح إن كانت أم ممتازة يمكن لها أن تتخلى عن العمل، وهو ما يتطلب أن توازن الأم العاملة بين عملها ووظيفتها كأم. وأشارت ندين إلى ضرورة تحصيل الأم للعلم وتجربة العمل لأن في ذلك ضمان كبير للأم خاصة المطلقات. فيما أكدت نصر على ضرورة تقدير الأبناء لتضحيات الآباء والأمهات، مشيرة إلى أن أزمة كورونا دفعت الأبناء إلى الشعور أكثر بتضحيات الوالدين، وقالت ندين بأن على المرأة أن تتبع حلمها وان تخرج للعمل مهما كان. وختمت الضيفتان بشكر أمهاتهما وشكرتهما على كل ما بذلتا لأجلهما والعائلة، فيما حيّت فاخوري والدتها وكل أم في العالم.

للمزيد من تفاصيل الحلقة؛ تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

6 hours ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

2 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

4 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago