منوعات

الأسبوع في بوست: الأسطورة بيليه يهنيء رونالدو بفوزه بالهداف العالمي، وأبزر 6 شباب في نادي المليارديرات

نتابع مع الإعلامية "صولانج الراسي"، حلقة جديدة من برنامج "الأسبوع في بوست"، لنتعرف على أهم الأخبار التي شغلت العالم الرقمي، ورواد منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خلال الأسبوع، ومنها:

- أبرز اللحظات التي طبعت حفل جيرامي 2021: حطمت "بيونسيه"  الرقم القياسي في عدد، فيما حصلت تايلور سويفت على جائزة ألبوم العام للمرة الثالثة على التوالي، بينما فرقة BTS خسرت جائزة أفضل آداء بوب غنائي، وكانت الأمريكية "بيونسيه" قد سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا للفوز بجائزة جيرامي رقم 28 خلال مسيرتها الفنية، وذلك في الحفل المنظم بمدينة لوس انجلوس الأمريكية، لتكون بذلك المرأة التي تفوز بأكثر عدد من الجوائز في تاريخ الجائزة، وفازت عن أفضل عمل  لآداء (R&B) عن أغنيتها (Black Parade)، والتي تحدثت عن صمود "السود"، وكانت أصدرتها العام الماضي في اليوم العالمي للحرية، وهو ما جعلها تتساوى مع المنتج كوينسي جونز في عدد الجوائز، بينما بقى قائد الأوكسترا الكلاسيكي جورج سولتي متربعًا على عرش غرامي بعدد 31 جائزة. كما فازت المغنية "H.E.R" بأغنية العام عن أغنيتها "لا أستطيع التنفس"، والتي تدعم حقوق "السود كذلك". كما دخلت المغنية الأمريكية "تايور سويفيت" التاريخ لفوزها للمرة الثالثة بجائزة ألبوم العام. كما حققت مغنية الراب "ميغان ذي ستاليون" فوزها التاريخي عن أفضل أغنية راب كأول امرأة تحصد تلك الجائزة.

- امرأة مصابة بمتلازمة داون تحول شغفها بالخبز إلى عمل تجاري، لتخلق فرص عمل لها ولذوي الاحتياجات الخاصة، وتحدثت السيدة عن شغفها بالعمل، وقالت بأن شركتها نمت كثيرًا في السنوات الأربع الماضية، وكانت كولت ديفيتو صاحبة الشركة التي تقدم الكثير من المخبوزات، والتي تم رفضها كثيرًا لظروفها الصحية، ولذلك قررت القيام بإنشاء شركتها الخاصة لتوفير وظائف لمن على شاكلتها، لتؤكد في احد التقارير حولها أنه متى أغلق باب فهناك آخر يمكن فتحه.

- تحطيم رقم الأسطورة ورسالة من بيليه إلى رونالدو: نجح البرتغالي رونالدو هداف يوفينتوس الإيطالي بتخطي الأسطورة بيليه في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف في المباريات الرسمية، وشهدت المواقع تفاعل الأسطورة الجوهرة السمراء مع الدون، ورفع رونالدو رصيده إلى 770 هدفًا متخطيًا بيليه بثلاثة أهداف. وهو ما هنأه الجوهرة السوداء عليه فيما شكره الدون مؤكدًا أنه الىن بإمكانه فقط الاحتفال بهذا الإنجاز بعد تهنئة بيليه له.

- 6 شباب بنادي المليار: وفقًا لفوربس، تصدر إيفان شبيغيل، مؤسس التواصل الاجتماعي "سناب شات"، قائمة تضم 6 أثرياء من فئة الشباب حول العالم. تصدر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي سناب شات"، قائمة الأثرياء الشباب، بإجمالي ثروة بلغت حتى ختام جلسة الجمعة، نحو 11.9 مليار دولار أمريكي، فيما يبلغ عمره 31 عامًا. بينما امتلك Gustav Magnar Witzoe 28 عاما 4.4 مليار دولار، وهو ما يقرب من نصف قيمة Salmar ASA، إحدى أكبر الشركات في إنتاج أسماك السالمون. أما جون كوليسون 31 عامًا، ويملك ثروة بقيمة إجمالية 3.2 مليار دولار، وهو الشريك المؤسس ورئيس Stripe، وهي شركة تسمح للشركات والأفراد بقبول المدفوعات عبر الإنترنت. أما أوستن روسيل وعمره 26 عاما فقط ويملك ثروة بقيمة 2.9 مليار دولار، حيث أسس شركة استشعار السيارات "Luminar Technologies"، والتي تم طرحها للجمهور في ديسمبر2020. أما جوناثان كوك، وعمره 29 عاما ويملك ثروة بمقدار 2.4 مليار دولار، وهو الابن الأصغر للراحل والتر كووك، الرئيس السابق لأكبر شركة مطورة للعقار في هونغ كونغ. بينما ليزا درايكسلماير، وعمرها 30 عاما وتملك ثروة بمقدار 2.1 مليار دولار، وتترأس ووالدها فريتز درايكسلماير، شركة تصنيع قطع غيار السيارات Fritz Draexlmaier Holding GmbH، والتي تعد ليزا المالك الوحيد لها.

- شاب نيجيري يصاد سمكة بالملايين: اصطاد شاب نيجيري سمكة يصل سعرها لـ 2.6 مليون دولار، وقرر أكلها رفقة أصدقائه. ونشر الشاب النيجيري صورة لسمكة ضخمة كان قد اصطادها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. والسمكة المصطادة هي سمكة من نوع "بلو مارين"، وهي إحدى الأنواع النادرة وباهظة الثمن. وبحسب "سبوتنيك"، فإن سعر السمكة يصل لـ2.6 مليون دولار، لأن سعر الرطل الواحد منها يصل لنحو 31 ألفا و325 دولارًا. كما ويكون وزن إناث هذه السمكة أكبر من الذكور، حيث يصل طولها إلى 14 قدمًا وتزن أكثر من 1985 رطلاً، بينما يتراوح متوسط الأحجام بين 11 قدمًا وما بين 200 400 رطلاً.

للمزيد من تفاصيل الحلقة؛ تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

16 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

4 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

6 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago