منوعات

الفارس الأسود الذي يراقب الأرض من الفضاء منذ 13 ألف عام.. ما القصة؟

يعرف كل المتابعين والشغوفين بأخبار الفضاء والأمور غير الطبيعية التي تحدث حولنا بأمر هذا المراقب الغامض، والذي يُطلق عليه اسم "الفارس الأسود"، والمتواجد في سماء الكون صامتًا يراقب الأرض منذ قرابة 13 ألف عام، وسط العديد من الأجسام الغريبة التي يتم رصدها في سرية تامة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والتي لم تكشف قصصها وأسرارها في الغالب، ومنها قصة الجسم الغريب الذي رصدته البحرية الأمريكية منذ أيام. فما القصة؟

يحدثنا أمين الدزيري حول قصة هذا الزائر الغريب، والذي أعلنت البحرية الأمريكية أن تم رصده قبل أن يختفي في المحيط بشكل غامض، إلا أن قصته لا تقل غرابة عن قصة الجسم الأسود العملاق الغريب الذي تم رصده سلفًا وحصل على لقب "الفارس الأسود"، والذي رصدته العديد من الدول لكن دون الإفصاح عن هويته وسط احتمالات قدومه من الفضاء البعيد وبقائه لسنوات أخيرة في مدار ثابت حول الأرض، وهو الجسم الذي تم رصده منذ العام 1899، على يد المخترع الصربي تسلت، والذي ادعى تلقيه اتصالاً مشفرًا من هذا الجسم الغريب، وفي العام 1928، بعدها تمكن باحثون في أوسلو من استقبال نفس الرسائل المشفرة من الفارس الأسود دون قدرة على فهمها، وفي 23 من أغسطس 1954 نشرت مجلة للتكنولوجيا قصة الفارس الأسود، مما أغضب وزارة الدفاع الأمريكية التي أرادت أن يظل في طيّ الكتمان، وبعدها في العام 1957 ومن فنزويلا تم رصده يدور في اتجاه معاكس لدوران الأرض، وبعدها تبادلت واشنطن وروسيا الاتهامات حول الجسم الغريب باعتباره قمر صناعي للتجسس.

ويُذكر أنه في العام 1960 صرحت البحرية الأمريكية إن راداراتها رصدت جسمًا غريبًا يدور حول الأرض وتقدر كتلة ما بين 10 إلى 15 طنًا، وهي كتلة كبيرة جدًا مقارنة بالأقمار الصناعية وقتها، وفي عام 1973 حين أعلن باحث إيرلندي أنه استطاع فك شفرة تلك الرسائل التي سجلها الفريق النرويجي، وتخبر البشر بخريطة نجمية أرسلها آخرون يعيشون في نظام شمسي آخر تبعد عن الأرض حوالي 210 سنوات ضوئية، وأكد أن الجسم يحوم حول الأرض منذ 13 ألف سنة. وفيما يعد التقط رواد فضاء في إحدى مهمات ناسا في العام 1998، صورًا أكثر دقة لهذا الفارس الأسود.

ويبقى السؤال المحير؟ من أين جاء هذا الجسم الغريب؟ ولماذا يراقب تطور حضارتنا منذ آلاف السنين؟ وأخيرًا أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي أنه عبارة عن حطام مهجور موجود في الفضاء، لكنها لم تحدد مصدر هذا الحطام، والذي دخل إلى مدار الأرض بالصدفة، لكن تخمينات اخرى نفت ذلك إذ بإمكان هذا الجسم الدواران في مكانه وأن يغير اتجاهه في أي وقت وبسرعات مختلفة. ويبقى السؤال الأهم؛ هل تعرف ناسا أكثر عن الفارس الأسود؟ ولماذا قطعت البث المباشر لها حين ظهوره؟ ومن أين جاء هذا الفارس الأسود الغامض؟

للمزيد من القصص والأخبار والتقارير، تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

12 hours ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

3 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

5 days ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

1 week ago

أحمد النشيط.. تفاصيل إستياء بيسان إسماعيل وتقييم لمشاهير السوشيال ميديا في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

في الحلقة الخامسة من برنامج خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى البحريني…

2 weeks ago