Categories: SpotLightمنوعات

رفض واسع لعودة عوائل الدواعش من مخيم الهول إلى العراق

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- صدر تقرير عن وكالة فرانس بريس جاء فيه إن قرابة ملياري جرعة من لقاح كورونا قد أعطيت للبلدان حول العالم، في قرابة 215 بلدًا، وبالمجموع والأرقام فقد أعطي 6 من بين 10 أشخاص جرعات بالبلدان الثلاثة الأكثر تعدادًا في السكان وهي الصين والهند والولايات المتحدة، إلى جانب إسرائيل التي لقحت ما نسبته 6 من كل 10 إسرائيليين بشكل كامل، وكذلك كندا التي وصلت إلى نسبة 59% من عدد السكان تلقوا جرعة واحدة على الأقل، وبريطانيا التي بلغت 58% وتشيلي 56% والولايات المتحدة 51%، بينما أعطى الاتحاد الأوربي أكثر من 254 مليون جرعة إلى 39% من السكان، وأكثرهم ألمانيا بنسبة 48% وغيرها.

- هجمت جماعة مسلحة في نيجيريا على مدرسة قرآنية وقامت بخطف قرابة 136 تلميذًا، وتقوم بتلك الهجمات جماعات يُطلق عليها قطاع الطرق، وتقوم بخطف التلاميذ وطلب فديات مالية، وتنشط في جنوب وغرب نيجيريا، وكان عدد التلاميذ المختطفة حتى الآن منذ سبتمبر الماضي قد بلغ 700 تلميذًا، بينما أشارت الأنباء إلى الإفراج عن 11 تلميذًا صغيرًا جدًا لم يتمكنوا من قطع المسافة سيرًا على الأقدام، فيما تحاول السلطات إيجاد سبيل سالم لعودتهم إلى ذويهم، ولكنها لن تقوم بدفع أي فدية لقطاع الطرق.

- طالبت منظمة العفو الدولية غير الحكومية بإعادة أكثر من 600 شخص ينتمون إلى الطائفة السنية قد خُطفوا على يد جماعات الحشد الشعبي الشيعي التابع للدولة، وقد تم اختطافهم إبان سيطرة داعش على محافظة صلاح الدين ومحاولة تخليصها من هولاء الدواعش، قام رجال يرتدون زي الحشد الشعبي بالقبض على هؤلاء، وهم حتى الآن مفقدون، حسب شهود عيان أكدوا على تعرضهم للتعذيب، وأوضحت المنظمة أن الكثير من التقارير حول هؤلاء المختطفين لم تنشر قط.

- أشارت مصادر إيرانية أنه تم السيطرة على حريق في مصفاة النفط، ولكن لا يزال إلى الآن ألسنة النيران مرتفعة وعمود من دخان أسود يتصاعد، لكنه بات أقل سماكة مما كان عليه، وبث التلفزيون الإيراني ببث صور للحادث، والشركة مملوكة لشركة طهران لتصفية البترول، وتقع على تخوم مدينة صناعية شاسعة وعلى بعد قليل من المناطق السكنية.

- أعلنت وكالة ناسا الفضائية أنها ستقوم بمهمتين جديدتين لدراسة سطح المريخ والغلاف الجوي المحيط به، وحصلت كل مهمة على قيمة تمويل بلغت 500 مليون دولار، وستكون في العامين 2028 و2030، وهو ما سيسمح بالمزيد من فهم كوكب المريخ المستعر بدرجة حرارة تبلغ 500 درجة مئوية.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول حركة هندية حاولت السيطرة على ولاية أمريكية بأكملها وهي طائفة "الراجينيش" الهندية، والتي وثقتها نيتفليكس.

- تقرير حول عوائل مخيم الهول وما تمثله عودة هذه العائلات إلى العراق ومناطقهم الداخلية وسط صعوبات متعددة ورفض من سكان الأنبار العراقية لتلك العودة.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير (من تريندينغ الآن) حول فيديو لدب بني يتعرض لكلاب منزل في كاليفورنيا، قامت صاحبتهم المراهقة الصغيرة بدفع الدب في شجاعة فريدة، لتنقذ كلابها من الدب.

- تقرير حول "محمد شحاته عبد الجواد" وأخته، في محافظة الشرقية ومعاناتهما من حالة نادرة في الطول وضخامة في الجسد نتيجة خلل في وظائف الهرمونات، وصعوبة الحياة وسط التنمر الذي يتعرض له.

- تقرير حول رقص قرابة 5 آلاف فرنسي في حفل موسيقي ملتزمين بالكمامات الطبية ولكن من دون تباعد، خلال تجربة علمية للقطاع الفني المتضرر بسبب فيروس كورونا.

للمزيد من تفاصيل كل تلك الأخبار وغيرها، تابعونا على منصة الآن.

سارة بنعمر

Recent Posts

زحمة أعمال بانتظار يعقوب شاهين

علمت مصادر تلفزيون الآن أنَّ الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين بصدد التحضير لأعمال غنائية جديدة، من…

3 ساعات ago

الرهان على الهيبة جبل كبير.. والله وليّ التوفيق

نشرت شركة سيدرز آرت برودكشن، البرومو الرسمي الأول، للمسلسل العربي المشترك والأكثر شهرة في العالم…

4 ساعات ago

بالفيديو – نيللي كريم تعايد ابنها بهذه الطريقة المميزة

في متابعةٍ، لصفحة النجمة نيللي كريم على موقع "انستغرام" للتواصل الإجتماعي. لفتنا فيديو قصير نشرته…

5 ساعات ago

كارلا حداد: لهذا السبب حياتي العائلية بعيدة عن الأضواء وحبذا لو تتوسع آفاق المنتجين!

كم من الجميل، أن تحاور إمرأة راقية، واعية، مثقفة.. حضورها خفيف ومحبب على القلب. وكم…

7 ساعات ago

هذا ما يفعله البوب ستار رامي عياش

من المعروف عن النجم رامي عياش، حبّه للطبيعة وللمغامرات. فهو دائمًا ينشر فيديوهات من قلب…

يوم واحد ago

بعد تصدّرها.. نجوى تشعل الأجواء

أحيت شمس الأغنية اللّبنانية نجوى كرم، ليلة أمس الخميس في 23 سبتمبر/ أيلول حفلًا غنائيًّا…

يوم واحد ago