منوعات

الفنان "بديع أبو شقرا" وتصريحات نارية غاضبة على المسؤولين ومجلس النواب اللبناني

يحتاج الإنسان إلى الجرأة والوضوح، حتى يكون صريحًا، ويتحتم عليه المواجهة ما دام جريئَا، وفي حلقة جديدة من برنامج "هل تجرؤ"، تستضيف نانسي أفيوني، الفنان اللبناني بديع أبو شقرا، فكيف كانت تصريحاته حول أزمات لبنان؟ وما موقفه من مجلس النواب اللبناني؟

في بداية الحلقة؛ نتعرف إلى "أبو شقرا" كممثل وفنان لبناني تربع على عرش التمثيل، والذي انتهج النضال لأجل وطنه وانحيازه إلى أبناء شعبه، وظهوره على صعيد الوطن والمهنة، مؤكدًا أن الإنسان عليه أن يتمسك بمبدأئه ويكون جريئًا، فالفن هو الجرأة والحرية المطلقة، مؤكدًا أن الفنان هو عصب السياسية لتنظيم المجتمع ولذلك عليه الانخراط في كل أمور الحياة، ومن العار أن تفرض النقابة على الممثلين ما يقولونه، فعلى النقابة أن تكون نقابة اختصاص، رافضًا التدخل في أي رأي للفنان.

خلال الحلقة؛ أكد أبو شقرا على ضرورة المحافظة على الأعراف شرط عدم الحجر على الحريات، وهو ما يجده في الضيعة بلبنان، وأشار إلى أنه يعيش حياته بحرية دون الالتفات للشهرة رغم إحساسه بالنجاح ومحبة الناس، لكنه لن يغير تصرفاته، فالفنان الذي يتصرف بشكل منمق فكل المحبة له مزيفة لأنه غير حقيقي. وتذكر أن محيطه لم يكن مشجعًا على التمثيل، ولكن الأهل كان موقفهم محرج فلم يستطيعوا رفض ذلك الاتجاه بعد تحوله إلى التمثيل.

وحول الوضع الاقتصادي رأى أن المشكلة الأساسية في لبنان أن الذين حكموا البلد انشغلوا بتقسيم الحصص لا بتطوير البلد، وأن كل المسؤولين من أكبرهم إلى أصغرهم ساهم بتجويع الناس، مؤكدًا أن الثورة ليست في التظاهر والاحتجاجات فقط، فكل ما يحدث نتائج للثورة وما يحدث دليل على نجاح الثورة، فهي ليست عنف ثوري فقط، وإنما هي كل ما يدور في الشارع اللبناني، مؤكدًا أن الشعب هو نواة التغيير الحقيقي ولا مفر من ذلك، فبدون التغيير لا يوجد دولة. ورأى أبو شقرا أن مجلس النواب هو مجلس دمى، ولا بد من حله واللجوء إلى انتخابات حقيقية، مؤكدًا أن لا يوافق على جميع الأحزاب فالجميع مكبل بالطائفية ولا حل إلا الدولة العلمانية.

الكثير من الأراء السياسية حول الوضع الحالي وسبب الأزمة في لبنان، وموقفه من الدولة والوزراء والنواب، وحول الفن والمسرح، وأغنانيه التي قدمها ومنها "ساحة الشهداء"، وكيف مرت عليه لحظات انفجار لبنان؟ ما رأيه في الدراما المشتركة والإنتاج الفني في لبنان؟ وحول اقتحام لبنان خلال الثورة ما كان موقف الشقرا؟ وتحول بديع للحديث عن مراهقته والحرية التي عاشها خلال تلك الفترة، ورأيه في الوراثة الفنية وأن يصبح أولاد الفنانين مثلهم؟ وتحدث بديع حول الكثير عن بداياته وحياته وأسرته وقناعاته الفكرية، وأسباب التحول إلى التمثيل، والحياة الحزبية، وغيرها من الملفات والقضايا المثيرة.

في ختام الحلقة؛ جاءت أسئلة وردود فعل المتابعين والجمهور، ورأيهم في بديع، فما كانت ردوده على كل تلك الأسئلة من الجمهور؟ وما يحتويه هاتفه وموقفه من منصات التواصل الاجتماعي؟

سارة بنعمر

Recent Posts

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 day ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

3 days ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

6 days ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

1 week ago

أحمد النشيط.. تفاصيل إستياء بيسان إسماعيل وتقييم لمشاهير السوشيال ميديا في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

في الحلقة الخامسة من برنامج خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى البحريني…

2 weeks ago

نور غندور ترفض تمثيل مشهد غرامي مع محمد رمضان وتحدي صارم لأكل البصل في المزح نصّو جدّ

في الحلقة الخامسة عشر والأخيرة من برنامج المزح نصّو جدّ بموسمه الرمضاني 2024 يستضيف هشام حداد…

2 weeks ago