Categories: منوعات

ليليان نمري: دوري في للموت ٢ مركّب، وأشتاق للتمثيل أمام أمي وأبي

الممثلة اللبنانية، ليليان نمري، هي من الممثلات القديرات في لبنان والمعروفة بالممثلة الكوميدية، ورثت بالفطرة موهبة التمثيل عن أمها علياء نمري ووالدها الممثل المسرحي عبدو نمري. اشتهرت بأدوارٍ عديدة وكانت آخر أعمالها مسلسل "ع إسمك". ومؤخرًا ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر مشاركتها في مسلسل للموت بجزئه الثاني. وللوقوف أكثر حول تفاصيل هذه المشاركة كانت لنا معها هذه المقابلة الشّيقة.

 

١- مرحبا ليليان، أهلا بكِ على موقع تلفزيون الآن. الجمهور اللبناني و العربي عرفك بالممثلة الكوميدية, اطلعينا اكثر عن تفاصيل دورك بمسلسل للموت بجزئه الثاني.

 

لا يمكنني أن أتكّلم كثيرًا عند دوري في مسلسل للموت. ولكن كلّ ما يمكنني قوله هو أنّ الدور كتب خصيصًا لي، بالإتفاق مع المخرج فيليب أسمر والكاتبة نادين جابر.. وهو لا يعتبر كوميدي ولا تراجيدي بل هو من الأدوار المركبة الصّعبة.. ربما الشخصية التي ألعبها قد تصدم وتفاجىء الكثيرين وربما قد لا تكون مفاجئة لآخرين، كون لهم الثقة الكاملة بأنني أستطيع أن أقدّم هذه الشخصية الصعبة.

 

٢ - هل من مسلسل ميلادي سيجمعك بالممثلة كارين رزق الله هذا العام؟

 

كلا، لن يكون هناك مسلسل ميلادي لهذا العام.

 

٣ - هل لديك عتب على شركات الإنتاج في لبنان؟

 

ليس لديّ أي عتب على شركات الإنتاج في لبنان، ولكن العكس الصحيح، أنا أطلب دائمًا من الله أن يوفقهم ويعوّض عليهم كلّ أتعابهم من أجل يستمرّوا ويبقى الإنتاج اللّبناني على قيد الحياة. وفي نفس الوقت أيضًا كي لا تنخرب بيوت كلّ الممثلين في لبنان.. فهذا الأمر هو بمثابة معادلة ترابطية أي أنَّ شركة الإنتاج تكمّل الممثل والممثل يكمّل شركة الإنتاج، فليس هناك شركة إنتاج تستمرّ من دون ممثل ولا ممثل يستمرّ من دون شركة إنتاج.. وجميعنا نكمّل بعضنا البعض.

 

٤ - من هي الممثلة التي صفقت لها على رمضان؟

 

أصفق لكلّ ممثل (ة) لعب(ت) دورًا جميلًا، خصوصًا إذا ظهر على طبيعته وكان دوره مركبًا .. وبطبيعة الحال، أنا لا أحب "الأوفرة" في التمثيل بل أحب الممثل الذي يؤدي دوره من صميم قلبه لأنَّ هذا الأمر يظهر واضحًا على الشاشة. لذلك أنا أصفق لكثيرين ومواقع التواصل الإجتماعي خير شاهد على ذلك، فمثلا خلال شهر رمضان، كنت أكتب أسماء العديد من الممثلين لكي أقدّم لهم الدعم والتهنئة على أدائهم لأنني أعمل في هذا المجال وأعرف قيمة التعب والمجهود الذي يبذل، خصوصًا عند تصوير مسلسلات رمضان التي تأخذ قرابة الخمس إلى ستة أشهر تصوير.

 

٥ - لمن تقولين اشتاق إلى التمثيل معك؟

 

"ما بشتاق إلا أرجع مثّل قدام أميّ وبيّ"، هذا الشوق الكبير.. أبي الذي تعلّمتُ منه الكثير من الأمور التي قوّتني على المسرح، وتعلمتُ من والدتي عليا الشفافية والطبيعية والتلقائية... أتمنى ولا أزال أقول "ياريب بقدر إرجع أشتغل مع بييّ على المسرح، ويا ريت فيني أعمل عمل درامي حلو مع عليا".

 

٦ - ماذا ينقص الدراما اللبنانية اليوم؟

 

لا أعتقد أنَّ الدراما اللّبنانية ينقصها شيئًا سوى المعدات التقنية القوية والعنصر المادي الكبير الذي يسمح للمخرج أن يأمّن كلّ متطلبات العمل، وبذلك أعتقد أننا سنصل للعالمية. بالإضافة إلى أن تُفتح مجالات وفرص أمام كتّاب وممثلين جدد، ففي لبنان أعداد كبيرة من الممثلين وشركات الإنتاج بحاجة إلى التجديد في الوجوه الشّابة.. فمثلًا في سوريا ومصر، دائمًا يأتون بوجوه جديدة ويتبنوهم.. أتمنى هذا الأمر أن يؤخذ بعين الإعتبار لأنَّ في لبنان هناك الكثير من الممثلين الجيّدين في بيوتهم، إن كان من الجيل القديم أو الجيل الجديد.

٧ - من خذلك فنّبا؟

 

لم يخذلني أحد فنيًّا، ولا أعتقد أنه من الممكن أن يخذلني أحد، لطالما الله معي والناس تحبني.

 

٨ - هل راودتك يوما فكرة الإعتزال؟ و لماذا؟

 

لغاية اليوم، لم تراودني بعد فكرة الإعتزال جدّيًا، ولكن نعم من الممكن أن أفكر بهذا الأمر حينما أشعر بالتعب وعدم القدرة على تقديم الأعمال، وحينما أصل أيضًا إلى عمر لن يساعدني على التمثيل.. أفضّل الإعتذال كي لا أتبهدل وكي لا أتعرض للإستهزاء من قبل المبتدئين في المجال.. للأسف كنت في بعض الأوقات أرى إستهزاء من بعض مساعدي المخرج وبعض مدراء الإنتاج.. كانوا للأسف ينزعجون عندما الممثل ينسى أو عندما لم يعد استيعابه مثل قبل أو أنَّ همّته أضحت ثقيلة.. نعم أفضّل الإعتزال قبل أن أرى أشخاص لا يحترمون كبار السّن.

 

١٠ - كلمة أخيرة لقرّاء موقع تلفزيون الآن.

 

أوجه تحية حب كبيرة لقرّاء موقع تلفزيون الآن، وأتمنى أن تكون الأعمال التي نقدّمها حائزة على إعجابهم وتاركةً فيهم أثرًا جميلًا لأنني أعتبر أنَّ الفن هو رسالة مهمّة يمكننا أن نقدّمها من خلال الدراما، وأتمنى أن نبقى دائمًا عند حسن ظن الجمهور وأن يستمرّوا بمتابعتنا بحبٍ وشغفٍ وأن يبقوا بانتظار أعمالنا من سنة إلى سنة.

 

حاورها: أسعد البيطار

أسعد البيطار

أنا أسعد البيطار.. صحفي من لبنان حاصل على بكالوريوس في فنون التواصل وأدرس حالياً الماجستير في التربية العربية.

Recent Posts

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

2 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

4 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

6 days ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

1 week ago

أحمد النشيط.. تفاصيل إستياء بيسان إسماعيل وتقييم لمشاهير السوشيال ميديا في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

في الحلقة الخامسة من برنامج خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى البحريني…

2 weeks ago