Categories: SpotLightمنوعات

الحلقة السادسة من "Drop The Pin" في الإمارات تنقلكم إلى عالم الفروسية مع خلود الحوسني

إنطلقت مساء أمس الجمعة الموافق في 12 نوفمبر 2021، الحلقة السادسة من برنامج "Drop the pin في الإمارات" الذي تقدّمه المذيعة ومقدمة البرامج شيدا ابراهيم. وكانت ضيفة الحلقة الفارسة خلود الحوسني.

 

بدأت الحلقة السادسة من برنامج "Drop the pin في الإمارات" بترحيب شيدا بالمشاهدين حيث عرّفتهم على ضيفتها الفارسة خلود الحوسني، مشيرةً إلى أنَّ هذه الحلقة مميزة لأنَّ وجهتهما ستكون إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة "أبو ظبي" الجميلة. بعدها عرّفت الفارسة خلود عن نفسها قائلة: "أنا خلود الحوسني، فارسة إماراتية في قفز الحواجز، وأيضًا شاركت في عدّة تدريبات خاصّة بالفروسية.. واليوم شاركت في برنامج استثنائي، جديد من نوعه صراحة حيث يعرّف الناس على مناطق والأماكن الترفيهية والسياحية الموجودة في دولة الإمارات، واليوم كان موقعنا مع البرنامج الذي إسمه Drop the pin في الإمارات، في إمارة "أبو ظبي" عاصمة دولة الإمارات. والرحلة بدأت بجولة داخل السيارة حيث سألت شيدا ضيفتها خلود: "لماذا تعتقدين أنَّ دولة الإمارات بيئة جاذبة للسياحة؟" ردّت قائلة: "أول عامل جاذب للسيّاح في دولة الإمارات هو الأمان، بالإضافة إلى العامل الثاني المتعلق بالأمور الرياضية، مثلًا الناس يأتون خصيصًا إلى هنا من أجل ممارسة رياضة ركوب الخيل ومشاهدة السباقات التي تجري مثل كأس دبي العالمي الذي يحدث في شهر 3، أمّا العامل الثالث لدينا مدينة دبي، فيها أكبر برج في العالم وأكبر الأسواق العالمية". ثم أعلنت مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم عن وجهتهما الأولى والتي كانت إلى "منتجع الفرسان الرياضي الدولي" حيث شرحت عن المكان قائلة: "في هذا المكان يوجد الكثير من الرياضات المختلفة ونحن نسير إلى هناك وسوف نرى ما هي الخيارات التي لديهم ونختار منهم نوعان، من ضمنهم طبعًا الفروسية، من شوف ومن ستمتع ومن متّع المشاهدين ونعرفهم على المكان".

 

أمّا في تفاصيل جولة مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم و الفارسة خلود الحوسني داخل "منتجع الفرسان الرياضي الدولي" ممتعة للغاية حيث بدأتا بـ رياضة الرماية، التي جرى في الأول تعليمهما كيفية حمل السلاح. وعبّرت شيدا أنَّ الموضوع جعلها تتوتر وتخاف بعض الشيء لكن يجب عليها أن تخوض التجربة، مؤكدة أنّها ستكون تجربة رائعة جدًّا. ثم قام المدير المسؤول بإعطائهما فكرة عامة عن الميدان وأنواع الأسلحة الموجودة. وأشارت خلود الحوسني أنّها تشعر بالفخر لأنها تستخدم سلاح إماراتي الصنع في رياضة الرماية. وفي ختام تجربة رياضة الرماية قالت شيدا أنَّها كانت رائعة، أمّا خلود قالت أنّها في الأول شعرت بالتردد والخوف. بعدها إنتقلتا إلى الباحة الخارجية من المنتج من أجل تجربة نوع سلاح آخر. وأشارت شيدا وضبفتها إلى أنَّ إستخدام السلاح يحتاج إلى بنية جسدية قوية. بعد ذلك إنتطقلتا إلى ميادين الفروسية، وهناك قام المدير المسؤول بالشرح لهما عن تفاصيل المكان وماذا يستطيع الزائر أو الفارس القيام به. وأظهرت الحلقة ركوب شيدا وخلود للخيل حيث عبّرتا عن استمتاعهما كثيرًا، وأكّدت الأخيرة أنّها لم ترى مثل هذا المنتج في أي دولة زارتها في العالم يشمل جميع الهوايات، من فروسية، ألعاب مائية، رماية". وعرضت الحلقة مشاهد لجميع أنواع الرياضات الموجود في المنتجع.

 

استعرض البرنامج كذالك، الوجهة الثانية في هذه الحلقة، تحديدًا إلى مطعم نولوز، فرع الخالدية الذي يقدّم أكل من المطبخ الأفغاني. وأظهرت الحلقة عدد كبير من الأطباق التي تقدّم في المطعم. وقالت خلود الحوسني أنّها استمتعت جدًّا في تناول الطعام الأفغاني، شاكرةً شيدا على التجربة التي عاشتها برفقها في هذا اليوم.

 

وفي ختام الحلقة، أشارت مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم إلى أنَّ الأماكن التي زارتها مع ضيفتها اليوم كانت جدًّا جميلة والأكل الأفغاني كان لذيذ جدًّا. وتابعت قائلة: "أنصح كلّ شخص منكم أن يزور هذه الأماكن ويستمتع مثل ما استمتعنا نحن".

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ برنامج Drop The Pin في الإمارات يعرض كلّ ليلة جمعة من الساعة 21:00 إلى 21:22 بتوقيت الإمارات على تلفزيون الآن.

 

كتب: أسعد البيطار

 

أسعد البيطار

أنا أسعد البيطار.. صحفي من لبنان حاصل على بكالوريوس في فنون التواصل وأدرس حالياً الماجستير في التربية العربية.

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

5 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

7 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 week ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

2 weeks ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago