Categories: SpotLightمنوعات

استكشف مدينة خورفكان الجميلة من خلال الحلقة الثانية عشر من "Drop the pin في الإمارات"

إنطلقت ليلة الجمعة الموافقة في 24 ديسمبر 2021، الحلقة الثانية عشر من برنامج "Drop the pin في الإمارات" الذي تقدّمه المذيعة ومقدمة البرامج شيدا ابراهيم. وكان ضيف الحلقة عارض الأزياء جمعة الشامي.

 

بدأت الحلقة الثانية عشر من برنامج "Drop the pin في الإمارات" من داخل السيارة حيث تظهر عدسة كاميرا تلفزيون الآن مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم تقود السيارة وتتحدث مع عارض الأزياء جمعة الشامي. وثم قامت شيدا بالترحيب بالمشاهدين وبضيفها، حيث طلبت منه التعريف بنفسه، وماذا يفعل في الإمارات؟. فردّ قائلًا: "مرحبا، كيفكم، أنا جمعة الشامي، عمري 26 سنة من سوريا، طبعًا بشتغل Modeling و Actor ، وجيت الإمارات كرمال اشتغل صراحة، وبدي شوف هالبلد الحلوة وبيحكولي إنو في أماكن كتير مرتبة، فقالت لي شيدا إنو رح آخد على رحلة رح تعجبك كتير". بعدها كشفت شيدا عن مسار رحلتهما في هذه الحلقة، ألا وهي إلى عروس الساحل الشرقي للإمارات، مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، وذلك من أجل تجربة مغامرات حماسية و زيارة المناطق السياحية و التراثية في المدينة.

 

وأظهرت هذه الحلقة لقطات مصوّرة للمناظر الطبيعية الجبلية الموجودة في المدينة. وعند وصول مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم وضيفها إلى وجهتهما الأولى "سد الرفيصة"، رحّبت بـ مشرف المسارات الجبلية في حكومة الشارقة سلطان حسن العبيدلي، الذي قال بأنَّ هذه المنطقة أول مرفق تمّ تطويره في مدينة خورفكان في المناطق الجبلية، وتعتبر منطقة الرفيصة منطقة سياحية منذ القدم، فالناس دائمًا تأتي إليها بسبب وجود السدّ، المياه، جزيرة الغزلان، والمسار الجبلي، بالإضافة لهذا المرفق، والإستراحة التي فيها المسجد القديم الذي هو على شكل مسجد سالم المطوع، والذي يسمونه مسجد بو خمس، وهناك أماكن لألعاب الأطفال. وتابع شرحه قائلًا: "أولى الرياضات التي يمكن يقوم بها السائح هي رياضة الإستكشاف، ورياضة الكاياك، سواءً باليد أو بالأرجل، المشي الجبلي، الوصول إلى أعلى قمة مطلقة على مدينة خورفكان التي هي استراحة السحب. وأضاف قائلًا بأنّه في هذه المنطقة هناك شبكة مسارات جبلية، حيث تعتبر الجبال الغربية هذه، أولها مسار الرفيصة السحب، ثم نجد المختار أو وادي وشي.

 

وعند وصولهما إلى أول إرتفاع، أظهرت الكاميرا جمال المناظر الطبيعية الجبلية، ثم أكملت شيدا وجمعة مسارهما نحو استراحة السحب. وبعد فترة وقت وصلا، حيث سألت شيدا ضيفها عن رأيه بالمكان، فردّ قائلًا: "صراحةً لقد أعجبني كثيرًا، خاصةً أنني رأيت مناطق للأطفال حيث يستطيعون المتزوجين الذين لديهم أطفال أن يستريحوا في الوقت الذي يدخلون أطفالهم ويلعبون بالألعاب الموجودة". وتابع قائلًا: "وهناك مطعم رائع جدًّا، ومطلّ على مناظر طبيعية رائعة". ثم أردفت شيدا قائلة: "الجميل في هذا المكان أن الاستراحة مجهزة من كلّ النواحي، تناسب العائلات، ويستطيعون أن يقضون يوم كامل فيها". بعدها توجها إلى مسار جديد من أجل ركوب الكاياك، وعند وصولهما عبّرا عن حماسهما بممارسة هذه الرياضة.

 

و استعرض البرنامج كذلك، توجه مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم وعارض الأزياء جمعة الشامي إلى الوجهة الثانية في هذه الحلقة، حيث ظهرا داخل السيارة يتبادلان الحديث حول الأكل، فسألته شيدا، ما نوع الأكل الذي تحبّه؟ فأجابها جمعة قائلًا: "أنا في الأيام العادية آكل طعام صحي كوني رياضي، ولكن بحب الطبخ لأنه لا يضرّ، وأكثر شيء أحبه في الطعام هو السمك، وهو من الأشياء المضلة عندي. ثم أعلنت شيدا أنّهما يسيران نحو كورنيش خورفكان لتناول وجبة الغداء في مطعم"Thai Gate" الذي يقدم المطبخ التايلاندي.. وفي داخل المطعم، أشارت شيدا لضيفها أنَّ المطبخ التايلاندي معروفين بشوربة توم يم. ثمَّ فاجأت شيدا عارض الأزياء جمعة الشامي بعيد ميلاده.

 

وعرضت أيضًا الحلقة الثانية عشر من برنامج "Drop the pin في الإمارات"، جولة شيدا ابراهيم وضيفها في سوق الشرق القديم، حيث قالت شيدا بأنه في هذا السوق، مطعم يعرض أمام بابه سيارات قديمة كلاسيكية، ويوجد هناك متحف صغير للحرف اليدوية التي كانت موجودة قديمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي نهاية الحلقة، وصلت مقدمة البرنامج شيدا ابراهيم وضيفها عارض الأزياء جمعة الشامي إلى استراحة السحاب، حيث أشارت شيدا إلى أنَّ هذا المكان أعلى نقطة في مدينة خور فكان، حيث تستطيعون مشاهدة المدينة كاملة من فوق. وهناك تناولا الحلويات. وقال جمعة عن تجربته في هذا اليوم أنّها كانت رائعة جدًّا تخلّلها بعض التعب، لكن كان فيها تفاصيل جميلة بالنسبة للأكل، للأماكن، للمناظر الطبيعية. ثم شكرته شيدا على حضوره معها في الحلقة وأنّها سعيدة بمعرفتها له، معلنة عن بدءها التحضير للموسم القادم من البرنامج.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ برنامج "Drop The Pin في الإمارات" يعرض كلّ ليلة جمعة من الساعة 21:00 إلى 21:22 بتوقيت الإمارات على تلفزيون الآن.

 

كتب: أسعد البيطار

أسعد البيطار

أنا أسعد البيطار.. صحفي من لبنان حاصل على بكالوريوس في فنون التواصل وأدرس حالياً الماجستير في التربية العربية.

Recent Posts

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

2 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

4 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

6 days ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago

أحمد النشيط.. تفاصيل إستياء بيسان إسماعيل وتقييم لمشاهير السوشيال ميديا في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

في الحلقة الخامسة من برنامج خلّينا نحكي Talk Time تستضيف لمى مروان صانع المحتوى البحريني…

2 weeks ago