Categories: SpotLightمنوعات

كيف احتفلت النجمات العربيات باليوم العالمي للمرأة؟

احتفلت اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022، جميع نساء العالم، باليوم العالمي للمرأة.. هذا اليوم الذي يُكرّس لتقدير المرأة على جهودها وإثبات أنّها كيان لها مكانتها ودورها الفعّال في بناء المجتمع. فهي ركنُ أساسيٌّ في الأسرة، والعمل والأمّة.

 

ويُعتبر هذا اليوم وقتًا مهمًا للغاية بالنسبة للكثيرات من النساء، فهو بمثابة اللّحظة التي تُكرّسنها كلَّ عام من أجلّ الاحتفال بالتقدم، وإظهار الالتزام بالمساواة بين الجنسين، كذلك من أجل تسليط الضوء على منجزات المرأة على صعيد القوى العاملة وأهمّيتها كشخصية مؤثرة وفاعلة وكفوءة في مختلف القطاعات.

 

واختارت عدد كبير من النجمات العربيات بالاحتفال بهذا اليوم العالمي على طريقتها الخاصّة، فكلُّ واحدة منهنَّ غرّدت بأسلوبها الخاص والوجداني، وإليكم أبرزهنًّ:

 

النجمة إليسا، كانت أولى المغردات، حيث كتبت عبر تويتر: "المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة. هيي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهيي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد. وقّفوا تمييز، وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة. كل عام والمرأة بخير".

 

 

بعدها غردّت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عن المرأة، قائلة: " حيث تكون المراة يكون المجتمع، فأكرِموها كي يرتقي المجتمع..".

 

 

ثم توجّهت النجمة هيفاء وهبي للمرأة بالقول: "كوني امرأة لا تُهزم، قوية ومتفوقة ومحبوبة... كوني السعادة لمن حولك، انتِ الحياة".

 

 

واختارت المطربة اللبنانية كارول سماحة أن تعايد المرأة باللغة الانجليزية، قائلةً: "في يوم المرأة العالمي ، نهنئ كل امرأة تحاول جعل هذا العالم مكانًا أفضل للجميع".

 

 

بدورها، عايدت ملكة المسرح ميريم فارس المرأة العربية من خلال تسجيل مصّورة، قدّمت من خلال تحفيز ودعم لها كي تسعى دائمًا وراء حلمها. وعلّقت على المنشور، قائلة: "لكل نساء العالم أنتن الحياة".

 

 

أمّا الديفا سميرة سعيد، أهدت المرأة مقطع من أغنيتها "هي" التي أصدرتها في الـ14 من يناير 2020. وهذه الأغنية هي تتر مسلسل "هي".

 

 

كذلك كتبت الفنانة العراقية رحمة رياض، تغريدةً لافتةً توجهّت بها للمرأة، قائلة: "كل عام ونحن أقوى ممّا نظن، وأعمق ممّا نرى، وأصدق ممّا نشعر".

 

 

وتميّزت النجمة شيرين عبد الوهاب في معايدتها من خلال نشرها مقطع من إحدى لقاءاتها الإعلامية الأخيرة، تحدّثت فيها عن النساء، مرفقةً إياه بتعليقٍ حاز على إعجاب عدد كبير من الجمهور العربي، قالت فيه: "كل سنة و كل ست قوية و مثابرة و صامدة، كل سنة وكل ست محققه حلمها،كل سنة والمرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر والأم والأخت والزوجة،كل يوم وأنت القوة والطموح،كل يوم وأنت الأمل والنجاح،كل يوم وانتِ المعلمة، كل يوم وأنت الخير والحب،كل يوم وكل عام وأنت أجمل وأقوي".

 

 

وختامها مسك مع الممثلة التونسية درة زروق التي نشرت مجموعة صورٍ لها، تألقت فيها بإطلالةٍ أنيقة باللون الأبيض، أرفقتها بتدوينة مليئة بأجمل عبارات المعايدة، قائلة: "كل عيد مرأة وأنتِ الحب والجمال والصمود والأمل.. الصور من السنة الماضية أثناء مشاركتي كعضوة لجنة تحكيم مهرجان أسوان لسينما المرأة".

 

 

كتب: أسعد البيطار

أسعد البيطار

أنا أسعد البيطار.. صحفي من لبنان حاصل على بكالوريوس في فنون التواصل وأدرس حالياً الماجستير في التربية العربية.

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

4 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

6 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 week ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

2 weeks ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago