Categories: SpotLightمنوعات

الحلقة السابعة من "المزح نصّو جدّ" تجمع لأول مرّة حشام حداد ومحمد قيس في برنامج

انطلقت الحلقة السابعة من البرنامج الرمضاني "المزح نصّو جدّ" الذي يُعرض على "تلفزيون الآن"، والذي يقدّمه الممثل اللبناني هشام حداد بأجواء حماسية جدًّا، حيث حلَّ الممثل والإعلامي المميز محمد قيس ضيّفًا في هذه الحلقة التي وصفت بالمميزة. فماذا كشف، وبماذا صرّح حصريًّا للبرنامج؟

 

في بداية الحلقة، رحّب مقدّم البرنامج هشام حداد بالمشاهدين، مقدّمًا لهم لمحة عن فكرة البرنامج، ثمَّ عرّفهم من خلال مقدّمة صغيرة على ضيفه مقدّم البرامج محمد قيس الذي استقبله بأجمل الكلمات. واستهلّ هشام الحوار بالحديث عن مدى حبّه لأغنية "ما بحبك" التي دخل على إيقاعها إلى الحلقة، فردّ قائلًا: "لأنني أنا مغروم، وبعلاقة حب مع فتاة تعيش بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنا أسافر إلى الإمارات لسبب مهني وعاطفي". وأشار إلى أنّه يقول لا أُطيقُكَ إلى كلّ شخص "عينه فارغة".

 

ولفت محمد قيس، إلى أنّه كان يتمنى لو كان لديه الحظ الكافي، فبين الإعداد، وتقديم البرامج، وراديو، وConcept Creator، وبين المهنة التي يتابعها اليوم، يعتقد بأنّه تعِبَ كثيرًا، ولكنّ كلّ ذلك لم يأتي على "طبق من فضّة".. فمسيرته المهنية بدأها في عمر الـ17 سنة والآن هو يبلغ 33 سنة. وأضاف قيس، قائلًا: "لقد تحدّيتُ إرادة أهلي، لم أعش حياة جامعية طبيعيّة لأنني قرّرت العمل، تحدّيت الظروف، وانتقلت بين مصر ولبنان، والإمارات، والبحرين، وقمتُ بتأسيس راديو في لبنان مع الإعلامية ريما نجيم، وأيضًا السيد جهاد المرّ، وقمتُ في بداياتي بطرحِ نفسي في تقديم بعض الاحتفالات من دون أي مقابل".

 

وأجاب الإعلامي اللبناني محمد قيس في الفقرة الأولى من البرنامج "خلينا بالجدّ" حول سؤال هشام له، لماذا بقيتَ إلى الآن لتأخذ قرار خطوة التمثيل؟ قائلًا: "كنتُ أنتظر بأن أصبح بعمر الثلاثة والثلاثين سنة، لأنَّ بعض الأدوار في التمثيل تحتاج إلى مرحلة عمرية تكون مقنعة". وأكّد قيس إلى أنّه خضع لتدريبات تمثيل قبل خوضه هذه التجربة، كانت مع الممثلة ندى أبو فرحات، ومدرب التمثيل بوب مكرزل، والممثلة فيفيان أنطونيوس.

 

وأشار محمد إلى أنَّ سبب انسحابه من مسلسل "تشويش" الذي كان من المفترض أنَّ يلعبه إلى جانب الممثلة اللبنانية زينة مكي، يعود إلى ارتباطه بعقد حصري مع محطة تلفزيونيّة حال دون ذلك، بالإضافةِ إلى أنّه يحترم بنود هذا العقد. وأفاد بأنّه حزين على خسارته للمسلسل لأنّه كان على دراية بكل تفاصيله، وتفاصيل الشخصية التي أُسندت اليوم إلى زميله نيكولا معوّض.

 

وذكر قيس إلى أنَّ علاقةً عاطفية قديمة، انتهت بسبب اختلاف الدين بين الطرفين. وتتطرّق خلال الحلقة إلى علاقته بأهله، فقال بأنَّ والده كان معارضًا لدخوله إلى الإعلام في بادئ الأمر، لكنه عدل عن موقفه عندما رآه يستفيد من هذا المجال. هذا وغرغرت عيناه بالدموع عندما استذكر حنيّة جدّته التي توفيت منذ سنتين.

 

وكشف محمد قيس إلى أنّه أصيب بمرض التهاب السحايا في طفولته الذي أبقاه شهور في المستشفى.

 

وصرّح الإعلامي محمد قيس أنّه سعيد لانضمّه في فترة التأسيس إلى المحطة التلفزيونية الجديدة التي يطلقها الإعلامي طوني خليفة، لافتًا إلى أنّه سعيد بتبادل الخبرات بينه وبين خليفة.

 

واختار مقدّم البرامج محمد قيس في الفقرة الثانية "عن جدّ" الممثلة دانيلا رحمة لتشاركه في بطولة فيلم سينما. واختار أيضًا الممثلة العربية نادين نسيب نجيم كأفضل بطلة لعبت دور البطولة أمام الممثل العربي تيم حسن في مسلسل الهيبة، معتبرًا أنَّ الموسم الأول لاقى نجاحًا كبيرًا وأعاد المسلسل بريقه مع الممثلة العربية سيرين عبد النور. كما انتقى تيم حسن كأفضل ممثل سوري في الأعمال العربية المشتركة.

 

و في ختام الحلقة، نفّذ محمد قيس في الفقرة الثالثة "عم تمزح أكيد" تحدّيات التي اقترحها عليه مقدّم البرنامج هشام حدّاد، والتي كانت آخرها تمارين رياضيّة.

 

برنامج "المزح نصو جدّ"، يأتيكم يوميًّا طيلة شهر رمضان المبارك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات على شاشة "الآن".

 

كتب: أسعد البيطار

أسعد البيطار

أنا أسعد البيطار.. صحفي من لبنان حاصل على بكالوريوس في فنون التواصل وأدرس حالياً الماجستير في التربية العربية.

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

3 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

5 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 week ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago