Categories: SpotLightمنوعات

بالفيديو - ميريام فارس تخطت حدود الوطن العربي ووصلت إلى العالمية

ليس صدفةً أن تقرأ كل يوم إسم ملكة المسرح ميريام فارس عند تصفحكَ لمحركات البحث العالمية ولمواقع التواصل الاجتماعيِ. فهذه النجمة العربية، تعتبر من بين النجمات اللاتي دائمًا أخبارهنَّ محطّ اهتمام الجمهور، بالإضافةِ إلى أنَّ أعمالها الغنائية تتصدر لأيامٍ ولأشهرٍ ولسنواتٍ متتالية، وخيرُ دليل على ذلك هي أغنيتها الخليجية "قومي"، ومن هنا تبدأ الحكاية...

 

طرحت النجمة ميريام فارس في الثاني عشر من شهر ديسمبر 2018، فيديو كليب لأغنية تحمل اللهجة الخليجية بعنوان "قومي"، أثار جدلًا إيجابيًّا يومذاك في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع العمل بشكلٍ كثيفٍ ولافت. واللافت في هذا الأمر أنَّ شهرة هذه الأغنية استمرّت على مدار أربع سنوات متتالية، بين تحقيقٍ للأرقام القياسية على موقع "يوتيوب" العالمي والمنصات الرقمية العالمية، وبين تصدّر وسم عنوانها باللغة العربية (#قومي) وباللغة الإنجليزية (#Goumi) وسائل التواصل الاجتماعي كافة، مثل موقع "انستغرام" الشهير ومنصّة "تيك توك" الشبابية.

 

واختارت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أمام هذا الواقع المبهر والنجاح المنقطع النظير لأغنية مضى على إصدارها عدّة سنوات، أن تشارك الجمهور فرحتها بمليونية أغنية "قومي" من خلال تحديّ خاصّ أطلقته على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي هو عبارة عن رقصة خاصّة بهذه الأغنية، فكانت المفاجأة أن التحدّي تم التداول به على أوسع نطاق فانتشر عالميًّا وبشكل هستيري، إذ شارك به الملايين والملايين من الأشخاص من مختلف الجنسيات الأجنبيّة حول العالم بعد طرحه مباشرةً على حساب ميريام على "انستغرام"، ونذكر منهم: "أمريكا، كندا، فرنسا، انجليترا، إيطاليا، أرمينيا، تركيا، كوريا، الصين، فنزويلا، تشيلي، أفغانستان، باكستان، أوزبكستان، كزاخستان، البوسنة، ألبانيا، رومانيا، روسيا، الفيليبين، الهند، جمهورية الدومينيكان، تنزانيا، كينيا وغيرها كثير...".

 

يذكر أنَّ العديد من منسّقي الموسيقى العالميين "أل DJs"، قد شاركوا أيضا في هذا التحدي وأطلقوه بشكل "Remix" على حساباتهم الخاصّة، عبر يوتيوب، وفي النوادي الليليّة “Clubs”، وذلك في أكثر من دولة أجنبيّة، بالاضافة الى التيكتوكرز والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا بدورهم مع تحدي أغنية "قومي" ونفذوه، محققين بذلك الملايين بنسب عدد المشاهدات على فيديوهاتهم الخاصّة. وشاركت ميريام بدورها أجمل الفيديوهات المتداولة مع معجبيها عبر حسابات "انستغرام" و"فيسبوك" الخاصة بها.

 

وبذلك تكون النجمة العربية ميريام فارس أول نجمة عربية وصلت إلى العالمية، متخطّيةً حدود الوطن العربي من خلال أغنية خليجيّة الكلمات، أفريقيّة الموسيقى، لبنانيّة الهوى، وعالميّة الأداء.

 

وفي الختام، شاهدوا الفيديو الذي يوثّق تفاعل الجمهور العالمي مع تحدي أغنية "قومي" الذي أطلقته ملكة المسرح ميريام فارس منذ قرابة الأسبوع.

 

 

كتب: أسعد البيطار

أسعد البيطار

أنا أسعد البيطار.. صحفي من لبنان حاصل على بكالوريوس في فنون التواصل وأدرس حالياً الماجستير في التربية العربية.

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

1 day ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

3 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

5 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago