أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

أكد نجم هوليوود الشهير براد بيت أن زوجته النجمة الأمريكية أنجلينا جولي تتمتع بشجاعة وقوة لم تمتلكها العديد من نساء العالم، حيث اخذت قرار استئصال مبيضها عقب خضوعها لعملية استئصال ثدييها، وذلك بسبب احتمال إصابتها بمرض السرطان.

أنجلينا جولي تبلغ من العمر 40 عاماً، وخضعت لعملية استئصال ثدييها عام 2013 بسبب ارتفاع احتمالية إصابتها بالسرطان، ثم خضعت علمية استئصال المبيض لنفس السبب في مارس الماضي.

حيث أن جولي تحمل جين وراثي معيب يزيد من خطورة إصابتها بسرطان الثدي والمبيض بنسب عالية، وذلك الذي جعلها تأخذ القرار دون تردد، وخصوصاً بعد أن توفيت والدها وخالتها جراء إصابتهما بالسرطان.

من ناحية اخرى يستعد النجمان لعرض فيلمهما الجديد الذي يحمل عنوان "باي ذا سي" في دور العرض السينمائي خلال الشهر الجاري.

من الجدير بالذكر أن انجلينا هي ممثلة أمريكية حصلت على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة أوسكار واحدة، شاركت في العديد من الاعمال الخيرية، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

شاركت مع والدها في التمثيل لأول مرة في عام 1982 في فيلم "الأستعداد للخروج"، وبدأت حياتها المهنية كممثلة في فيلم "سايبورغ "2 عام 1993، وحصلت على الدور الرئيسي في هذا الفيلم، وكان هذا الفيلم من الأفلام ذات الميزانيات المنخفضة، وحصلت أيضاً على الدور الرئيسي في فيلم "الهاكرز"، في عام 1995، وتوالت نجاحاتها بعد ذلك في العديد من الأعمال.

انجلينا تشغل حالياً منصب سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.