أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تم اعلان وفاة الفنان عبدالعزيز ميكوي يوم أمس في دار رعاية المسنين في مصر، عن عمر يناهز ال 82 عاماً، ويقال أن تخلي معارفه وأقربائه وأصدقائه عنه خلال العقدين الأخيرين من عمره هو ما وصل به إلى تلك الحالة التي كان عليها قبل وفاته وهي حالة الضياع والتسول.

مكيوي مر بظروف صعبة جداً قبل وفاته وانتشرت له صوراً عديدة بلا مأوى في الشارع، وقال البعض أنه في حالة تسول، الفنان الذي قدم أعمالاً رائعة ومشاهد بديعة في السينما المصرية فهو من العلامات البارزة فيها.
وأعرب الفنان سامح الصريطي وهو عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر عن حزنه الشديد لما حل بمكيوي وقال:" أطالب من يحب هذا الفنان ويقدر فنه أن يركز على الفن الذي قدمه ولا يتاجر ببعض الصور التي لن تغطي على تاريخه المشرف".

وتابع الصريطي "كنا نحاول طوال الفترة الماضية توفيق أوضاعه وتوفير بطاقة شخصية له ولكن للأسف فشلنا واليوم الاثنين تلقينا خبر رحيله وبالفعل تحركنا بسرعة لدفنه اليوم الاثنين بعد العصر".

الجدير بالذكر أن مكيوي هو أحد النجوم الكبار في عصره، وعضو بنقابة المهن التمثيلية، شارك في أكثر من عمل فني ومنها مسلسل "أوراق مصرية" 2003 و"القاهرة 30"، بالإضافة إلي "لا وقت للحب" 1963، "لا تطفئ الشمس 1961"، و من أبرز أعماله التلفزيونية دور الأُستاذ رؤوف في خُماسية "الساقية" للكاتب الكبير الراحل سعد الدين وهبة.