آخر الأخبار

رشيد نكاز في عيون مغردي السعودية

منوعات م 22:25 2016 ,18 أغسطس

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

أشاد مغردون على موقع  التواصل الإجتماعي الأشهر في السعودية "تويتر "  بقرار السياسي ورجل الأعمال الجزائري، "رشيد نكّاز"، وتكفله بدفع غرامات جميع المسلمات اللواتي يرتدين  زي السباحة "المحتشم" أو ما يطلق عليه اسم "البوركيني" في الشواطئ الفرنسية، ردّا على القرار الذي يفرض غرامة قدرها 38 يورو على كل من ترتدي البوركيني.

وتداول مغردون قول نكّاز المعررف باسم  " محامي المنقبات" على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه قرّر تحمّل غرامات كل المسلمات.

وأعجب نشطاء تويتر بقرار نكاز قائلين أنه دئما مايقدم خدماته للمسلمات وأن هذه ليست المرة الأولى التي يتحمّل فيها نكّاز دفع غرامات من هذا النوع، حيث كان، ولا يزال، يدفع غرامات المسلمات اللواتي ترتدين البرقع في أوروبا كلّها، وخصص لهذا الأمر صندوقا قوامه 1 مليون يورو منذ العام 2010.

قال عبدالرزاق الشايجي ‏@DrAlshayji من دفع غرامة المنقبات يتكفل الآن بدفع غرامة البوركيني  "تذكرون الفرنسي #رشيد_نكّاز الذي بدفع غرامة كل مسلمة ترتدي النقاب في #فرنسا ها هو يتكفل بدفع غرامات ارتداء البوركيني".

وأشاد فهد البطي ‏@fbati91 بما فعله نكاز ردا على عنصرية فرنسا "الجزائري #رشيد_نكاز يعلن استعداده دفع الغرامة المفروضة على المسلمات اللاتي يرتدين البوركيني ردا على #فرنسا".

وأضاف المغرد صاحب حساب  ‏@sharkas_rma رجل يفخر به العالم الإسلامي "العظيم رشيد نكاز رجل يفخر به العالم الإسلامي .. لكن فرنسا العنصرية ألا ترى في حظر ملابس البحر الإسلامية قتل للحرية للشخصية ؟".

وقدم أ.د. محمد الجهني ‏@profmaljuhani الشكر لنكاز على مافعله للمسلمات "كل الشكرللجزائري رشيد نكاز الذي تكفل بدفع الغرامة المفروضة على المسلمات اللاتي يرتدين البوركيني ردا على غطرسة فرنسا".

وقالت الجوهرة آل فهيد ‏@GffsshJeje  إنها كمسلمة تفخر برشيد "#شكرا_رشيد_نكاز قد أتعبت من جاء بعدك كمسلمة أفتخر فيك".

وأضافت الساميه المكيمي ‏@samiaalmikai لماذا لاتحذو الدول الإسلامية بحذو هذا الرجل "لماذالدول الاسلاميه لاتحذو بحذوالمحترم نصير المسلمات المحجبات رشيد نكاز في دفع غراماتهن ويتبنوه اويسجلواموقف كإيجابيه هذا الرجل المسلم".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
Alaan loader image