أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من الصعب إيجاد شخص في العالم لم يشعر أبدا بوجع أو صداع في الرأس في حياته، فحسب دراسات طبية مختلفة، هذا المرض يصيب نحو 89% من سكان الكرة الأرضية، غير أنه ليس بالأمر الخطير أو الجدي الذي يستدعي الكثير من القلق أو مراجعة الأطباء إلا في خمس حالات.

تؤكد الدراسات الطبية الحديثة أن الضرورة تكون ماسة لمراجعة الطبيب في حال ظهور الألم في الرأس، بشكل متكرر ومن دون أسباب واضحة. 

شاهدوا أيضا: ما هو مرض "زيكا" الخطير.. الذي يشوه الأطفال؟
حقائق مذهلة.. كيف يؤثر الكافيين على جسمك؟

لكن هل اكتشف العلماء أسباب ألام الرأس التي يعاني منها الإنسان؟ وابتكروا طريقة لمكافحتها؟ الجواب نعم، فقد اكتشف علماء من الولايات المتحدة وجود جزيئات عديدة يمكن أن تعيش في جسم الإنسان حرة وطليقة. 

 فإذا كان عدد هذه الجزيئات صغيرا، فإنها لا تؤثر أبدا على صحة الإنسان، لكن كثرتها، تسبب بداية عمليات أكسدة قد تسبب بدورها آلاماً في الرأس، فحاليا لا توجد طريقة لطرد هذه الجزيئات من الجسم.

شاهدوا أيضا: عنصر جديد هو المسؤول عن الاصابة بمرض السرطان!

عنصر جديد هو المسؤول عن الاصابة بمرض السرطان!

لكن العلماء يعرفون كيفية تحييدها من خلال تناول كميات كبيرة من فيتامين "C" مع الوجبات الغذائية، فبفضل هذا الفيتامين يتمكن الجسم من مكافحة هذه الجزيئات بنفسه ومنع تراكمها وكبح زيادة عددها في الجسم، فإن هذه الجزيئات تتكاثر في الجسم عندما يعيش الإنسان في ظروف بيئية سيئة وملوثة.

وينصح الخبراء بأن التخلص من هذه الجزيئات المسببة لآلام الرأس يتطلب تناول فيتامين” C” بصورة دورية لتحييد تأثيرها في الجسم. كما يزيلها التجول في الهواء الطلق النظيف.