أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

في بعض الدول المتقدمة توصلت الى أن الموظف يحتاج لفترة راحة او قيلولة لاستعادة نشاطه، فهذه العادة تعود على جسمك بفوائد كثيرة جداً، فالنوم والاسترخاء لمدة نصف ساعة فقط تمكنك من استرجاع النشاط المفقود خلال النصف الأول من اليوم. 

أكدت دراسات علمية أن لهذه العادة فوائد صحية كبيرة على جسم الانسان فأخذ قسط من الراحة ثلاث مرات في الأسبوع يجعلك تشعر براحة، بالاضافة الى أنه مفيد للقلب، كما يحد بشكل كبير من حالات الوفاة التي تنجم عن الازمات القلبية.

أثبتت الدراسات أن الذين يأخذون نصف ساعة يومياً للاسترخاء والنوم يومياً هم أقل عرضة للاصابة بالأزمات القلبية على عكس الاشخاص الذين لايتبعون هذه العادة. 

شاهدوا أيضا: هذا الفيروس يحمل بشرى سارة للأشخاص المكفوفين!

وضع هذه الأطعمة بالثلاجة.. يعرض صحتك للخطر!

كما يؤكد الأطباء، أن القيلولة تحد من المرض المنتشر في عصرنا الذي هو التوتر، فقد قال أحد الأطباء أن الرسالة واضحة فلا تترددوا في أخذ القيلولة أذا سنحت لكم الفرصة ..

سعودي يطالب بعقوبة "السن بالسن" بحق طبيبة.. والسبب زوجته!

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث، أن القيلولة تُعيد للجسم حيويته ونشاطه بمعدل 4 الى 5 مرات، كما تعمل على تقوية الذاكرة والنشاط الذهني وتقوي العضلات، وأن النوم لساعة بالنهار يساعدك في نوم صحي طوال الليل فلا تترددوا في اتباع هذه العادة، فالأهم أيضا أنها تعمل على زيادة انتاج الفرد وتحسن قدرته على التفاعل.