أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

لا نعرف عن هذا المكون الشيء الكثير، في الحقيقة زيت الفلفل الأسود يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، كما يحتوي على فيتامين (أ) الذي يعتبر مفيد جداً للبصر، وفيتامين (ك) الذي يعتبر مهما للحفاظ على وظائف الدورة الدموية والعضلات، والعظام.

بحسب موقع "supertastyrecipes"، هذا الزيت يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم، كما نعلم أن الكالسيوم مهم للعظام والبوتاسيوم، كما أنه عامل مهم لتنظيم ضغط الدم، أما السيلينيوم فهو مهم لبناء العظام السليمة والأظافر، وبصيلات الشعر، والاسنان، بالإضافة إلى تحسين عمل الدماغ.

شاهدوا أيضا: انتبه.. هذا الجين مسؤول عن انتشار السرطان بين السعوديين!
أمراض خطيرة ستواجهك.. لو رحبت بالحيوانات الأليفة في بيتك!

إليكم 4 وصفات مفيدة تحتوي على زيت الفلفل الأسود، لترطيب بشرتكم:

1- الزبادي والفلفل لتقشير البشرة: اخلطوا ملعقة واحدة من الفلفل الأسود وملعقتين من الزبادي، عندما يصبح المزيج متجانساً، ضعه على البشرة بعد تنظيفها ثم افركها بحركة دائرية لبضع دقائق، ثم اغسلوا وجهكم بالماء البارد.

هذا الخليط ينظف البشرة، كما يخلصك من الحبوب وعلامات وندوب الوجه، وسيجعل بشرتك مشرقة.

2- الفلفل والعسل للتخلص من الحبوب: تحتاجون إلى نصف ملعقة من الفلفل الأسود، بياض البيض، وملعقة من العسل.
اخلطوا المكونات جميعاً وضعوها على وجهكم، اتركوه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلوا وجهكم، هذا المزيج سيخلصكم من حب الشباب والبثور.

شاهدوا أيضا: لهذه الأسباب تظهر البثور في مناطق معينة من الجسم؟

3- الفلفل لمحاربة السيليوليت: ستحتاجون إلى 100 مل من كريم الجسم، 3-4 قطرات من زيت الفلفل الأسود، أضيفوا قطرات الفلفل الأسود إلى كريم الجسم، ثم ضعوه على مناطق السيليوليت أو مناطق الدهون في الصباح والمساء.

4- زيت السيليوليت: تحتاجون إلى ملعقتين من زيت اللوز، ملعقتين من زيت السمسم، أو زيت بذور العنب، و4 قطرات من زيت الفلفل الأسود.

نخلط المكونات معاً ثم نضعه على جسمنا بعد الاستحمام مرتين في اليوم، ركزوا على المناطق التي تعاني من السيليوليت، هذا المزيج يعزز مرونة بشرتكم ويوحد لونها، كما يقلل السيلوليت والدهون.