أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (Goal)

عبَّر نجم ريال مدريد ومنتخب الأرجنتين الأسبق "خورخي فالدانو" عن إعجابه الشديد بقدرة مواطنه ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة على التطوير من أسلوبه بمرور الوقت ليصبح قادراً على حسم المباريات بوعيه التكتيكي الكبير، بدلاً من اضطراره للركض بسرعةٍ جنونيةٍ كما كان يفعل في بداية مسيرته.

وقال أسطورة الميرينجي البالغ عمره 60 عاماً في تصريحه لصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية "نحن بصدد نسخةٍ جديدةٍ كلياً من ليونيل ميسي، فقد أصبح عبقرياً تكتيكياً من الدرجة الأولى".

واختتم فالدانو الفائز مع الريال بلقبين في الليجا، ومثلهما في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لمونديال 1986 برفقة منتخب التانجو "لقد أصبح لاعباً استراتيجياً فريداً من نوعه، فقد كان يعتمد على سرعته المذهلة في السابق، أما الآن، فقد أصبح أكثر قدرةً على قراءة المباريات وتقديراً للإيقاع المطلوب لحسمها، مما جعله قادراً على حسم بعض المباريات دون أن يركض طوال اللقاء".

جديرٌ بالذكر أن "البرغوث" قد خاض 30 مباراةٍ في جميع البطولات مع البلوجرانا هذا الموسم، بالرغم من إصابة الركبة التي منعته من اللعب لنحو شهرين، نجح خلالها في تسجيل 27 هدفاً وصناعة 13 آخرين لزملائه ضمن سعيه لقيادة العملاق الكتالوني للفوز بالثلاثية التاريخية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه وتاريخ البارسا بشكلٍ عام.