أخبار الآن | برشلونة – إسبانيا – (وكالات) 

احرز برشلونة لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد، لتطوى اليوم صفحة الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2015-2016 

وحل برشلونة اليوم ضيفا على غرناطة، وريال مدريد ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا ، وسيضمن برشلونة تتويجه بحال فوزه بغض النظر عن نتيجة ريال، كما سيتوج بحال فشله مع ريال بتحقيق الفوز، اما ريال، فسيحرز اللقب بحال فوزه وخسارة برشلونة او تعادله، علما انه بحال تعادلهما بالنقاط، أي خسارة برشلونة وتعادل ريال، سيتوج برشلونة لتفوقه في المواجهات المباشرة "4-صفر و1-2". 

وعرف الفريقان سيناريو مماثلا في 2010، عندما فاز برشلونة على بلد الوليد 4-صفر في المرحلة الأخيرة وتعادل ريال مع ملقة 1-1.

وفي موسم 1992، خاض ريال مدريد مواجهته الأخيرة امام تينيريفي وهو يتقدم في الترتيب على برشلونة، لكنه خسر 2-3 على الرغم من تقدمه 2-صفر، ما منح اللقب لبرشلونة الفائز على اتلتيك بلباو 2-صفر.

وتكرر المشهد في 1993 عندما فاز تينيريفي على ريال مدريد 2-صفر، ليتوج برشلونة الفائز على ريال سوسييداد 1-صفر.

وسرت في الأيام الماضية شائعات عن حوافز سيقدمها ريال مدريد للاعبي غرناطة من أجل حثهم على تقديم جهد مضاعف أمام برشلونة.

وكان برشلونة، المتصدر منذ يناير الماضي، حقق فوزا ساحقا على جاره اسبانيول 5-صفر الأسبوع الماضي، فيما سقط اتلتيكو امام مضيفه ليفانتي أول الهابطين إلى الدرجة الثانية 1-2، وانتقل ريال إلى المركز الثاني بفوزه على فالنسيا 3-2.

ورأى مدرب برشلونة لويس انريكي أن لاعبيه يستحقون الاحتفاظ باللقب بالنظر الى المراحل الكثيرة التي تصدر فيها الفريق الليغا وقال: "يجب أن ننهي العمل في غرناطة والفوز بهذه الليغا وبالنظر إلى عدد المراحل التي امضيناها في الصدارة فاننا نستحق اللقب الذي سنحسمه من 38 مرحلة في مباراة واحدة، سيكون هناك توتر ولكننا وريال مدريد في الوضع ذاته، نلعب خارج قواعدنا ويتعين علينا الفوز مهما حصل".

وبالنسبة لمدرب البلاوغرانا فان فترة الفراغ التي مر بها الفريق مطلع ابريل الماضي وشهدت تعرضه لثلاث هزائم متتالية ثم خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام مواطنه اتلتيكو مدريد، باتت طي النسيان، وقال "استعدنا توازننا وتعززت قوتنا في وضعية صعبة والفريق في أفضل وضعية لخوض المباراة الأخيرة".

ويعول برشلونة على الثلاثي الهجومي الرهيب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، وضمن الأول منطقيا لقب الهداف "37" لتقدمه بفارق أربعة اهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فيما سجل ميسي 26 هدفا ونيمار 24.

ورأى هداف غرناطة الدولي المغربي يوسف العربي أن فريقه سيلعب بشرف ولن يتهاون امام برشلونة، علما بأن غرناطة يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي الـ17 وسبورتينغ خيخون الـ18 وقد ضمن بقاءه في الدرجة الاولى.

من جهته، بدا مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان متفائلا، وقال "انا شخص ايجابي دائما، والآن بعدما انتزعنا المركز الثاني، تبقى أمامنا مباراة واحدة وكل شيء يمكن أن يحدث، ولن نريح أي لاعب في مباراة اليوم في افق المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا المقررة في 28 مايو الحالي في ميلانو ضد جاره اتلتيكو مدريد.

وقد يغيب عن ريال الذي حقق فوزه الـ11 على التوالي، جناحه لوكاس فاسكيز بسبب التواء في ركبته.