أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصيب موقع تويتر بشلل كامل أدى لتوقفه عن العمل لمدة زادت عن 10 دقائق، ولم تذكر المدونة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعى الاجتماعي أسباب الانقطاع أو البلدان التي شهدت هذا الانقطاع على الأقل لحد الساعة، وربما يعمل مهندسو الموقع على تدارك الموقف للحيلولة دون انقطاعه على المستخدمين. 

وكان تويتر قد تعرض للتوقف بشكل قصير، حيث أظهرت شاشة الموقع عند محاولة تصفحه في دولة الإمارات العربية المتحدة رسالة تفيد بأن خطأ تقنيا قد حدث، ولم يصدر الموقع أي بيان بشأن هذا الخلل المؤقت على الفور.

 

يذكر أن موقع تويتر توقف عن العمل بشكل مفاجئ الاثنين المنصرم، وفقا لما أكده عدد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يعود للعمل مرة أخرى، ولم تفسر ادارة الموقع أسباب هذا الانقطاع. 

ويعتبر التوقف الذي طال الموقع اليوم ليس للمرة الأولى الذي يشهده الموقع، ومن المرجح أن يكون سببه راجع لخلل برمجي أو فني. 

 ويعد "تويتر" من أحد أشهر الشبكات الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي، حيث يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال "تغريدات" عن حالتهم أو عن أحداث حياتهم، أو حتى إبداء أراءهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة.

وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.