أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

 

التقط رواد فضاء من وكالة الطيران والفضاء الامريكية "ناسا" صورا مذهلة بدقة 4K عالية الجودة لكوكب الارض باستخدام الكاميرا الرقمية Red، وتَرصد الصور التي نشرتها ناسا ما يُعرف بظاهرة "الشفق القطبي" التي تنجم عن تفاعل الرياح الشمسية المكونةِ من البلازما. وتـُظهر الصور مزيجا رائعا من الالوان الساحرة فوق القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الارضية.

وكالة ناسا تنشر صوراً مذهلة من الفضاء الخارجي للأرض

هذا وتستعد «ناسا» للاحتفال بيوم الأرض العالمي والذي يوافق 22 أبريل بمجموعة من الأنشطة الحية والمباشرة، والتي سيجري بثها على الإنترنت الخميس والجمعة، للتعريف بمهمة الوكالة والوصول إلى فهم أفضل لمفهوم حماية أرضنا الأم.

وكالة ناسا تنشر صوراً مذهلة من الفضاء الخارجي للأرض

وتشمل الأنشطة التي يجري بثها على الإنترنت لكي تكون متاحة للجميع حول العالم، دعوة للمشاركة بما يفعله الأشخاص لتحسين ظروف الكوكب للمعيشة، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حسب الموقع الرسمي لوكالة «ناسا».

وستشارك الوكالة أيضًا مع الجمهور كل ما يساعد على تحقيق فهم أفضل لحماية كوكب الأرض.

ويهدف يوم الأرض العالمي نشر الوعي حول قضايا البيئة وكيفية الحفاظ على الأرض، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم في أميركا العام 1970، وبدأ هذا اليوم يتخذ الصفة الدولية العام 1990 عندما أحيته نحو 141 دولة حول العالم، وحاليًا تحتفل به 175 دولة في المتوسط سنويًا.

وإلى جانب اليوم العالمي للأرض يحتفل العالم باليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو حسب الأمم المتحدة.