أخبار الآن | الريحانية – تركيا – (يمان شواف)

أفاد مراسل أخبار الآن أن السلطات التركية أغلقت معبر باب السلامة الحدودي مع سوريا حتى اشعار آخر، وقالت إدارة المعبر في بيان لها، إن المعبر سيتوقف عن العمل بالنسبة للسيارات والمسافرين دخولا وخروجا، ابتداء من يوم غد، باستثناء الحالات الإسعافية، حيث أرجع البيان سبب ذلك إلى صدور قرار من السلطات التركية، دون إيراد المزيد من التفاصيل .

ويأتي هذا تزامنا مع إغلاق معبر باب الهوى من الجهة الشمالية الغربية لسوريا حتى يوم الثلاثاء القادم ، وذلك بعد قرار من الجانب السوري بتنازل الفصائل عن إدارة المعبر وتسليمه لسلطة مدنية تكون قادرة على الإدارة بشكل أكفأ حسب ما أكد ناشطون.

وتركز النشاط على الحدود السورية التركية على معبري باب الهوى وباب السلامة بشكل مكثف في الفترة الأخيرة بعد إغلاق المعبر الحدودي المقابل لمدينة تل أبيض السورية في الوقت الذي سيطر فيه تنظيم "داعش" على المدينة.

من جانبها أصدرت الجبهة الشامية التي تسيطر على المعبر الحدودي منذ طرد داعش من ريف حلب الشمالي بياما قالت فيه أنها ستقوم باغلاق معبر باب السلامة تماشيا مع القرار التركي مع السماح للحالات الاسعافية بالدخول والخروج بحسب البيان 

ويعتبر معبر باب السلامة المنفذ الحدودي لأهالي مدينة حلب التي تتعرض بشكل مستمر إلى قصف من قبل النظام الذي يحاول حصار المدينة ويمنع المدنيين من الخروج باتجاه الحدود التركية