أخبار الآن | مكة المكرمة – السعودية – (وكالات)

أوضح قائد قوات أمن الحج والعمرة مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي، أن اللجان ما زالت تواصل عملها ، قائلا إن لا مؤشرات أولية في تحقيقات حادث تدافع منى.

وشدد اللواء الصولي على أن هناك تطبيق عقوبات على مؤسسات الطوافة والتي لا تلتزم بخطط التفويج، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مع الجهات المعنية وبإشراف من إمارة منطقة مكة المكرمة، مهيبًا بالمطوفين بالالتزام بمواعيد التفويج وما يحقق المصلحة العامة لنجاح الخطة المرسومة.

وأضاف "الصولي": فيما يتعلق بحادث التدافع، والذي وقع أول أمس، فإن الأمور أعيدت إلى وضعها بعد ساعات من وقوف على الحادثة، وبين أن الجهات المختصة ما زالت تقوم بعملها وتطبق الإجراءات المتبعة للتعرف عليهم وتطبيق بصماتهم.

وتابع: جميع الضباط والأفراد ورجال الأمن مستعدون وجاهزون ويستمدون العون من الله سبحانه وتعالى ثم من قيادات هذا البلد الرشيد.
 
وأكد أنه من الصعب تحديد ‏أن تكون الحادثة جنائية وهناك لجنة ما زالت تقوم بعملها وتحقق في الحادثة وستعلن النتائج في حينها وعند الانتهاء منها.
 
وبيّن أن أكثر من 100 ألف رجل أمن يقومون بمهامهم وفي حالة استنفار اليوم والذي يشهد تعجل العديد من الحجاج، والجهات الأمنية في الحرم على استعداد كامل لاستقبالهم وإدارة تلك الحشود بكل حرفية واتقان بإذن الله.
 
واختتم حديثه مؤكدًا أن المغرضين يقولون ما يقولون ولكن يظل الواقع هو الواقع والمملكة تحرص على خدمة الحجاج من وصولهم إلى مغادرتهم إلى بلادهم والواقع يرد على كل التصريحات المغرضة التي تبذل وما زالت تبذل لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

قد يهمك أيضاً:
آخر حصيلة للقتلى والجرحى في التدافع
#تدافع_مشعر_منى.. هاشتاغ نشطَ على شبكة تويتر لحظة وقوع الحادث
شهود عيان وثقوا اللحظات الاولى لبدء التدافع
حجاج دولة الامارات بسلام.. ومخيماتهم بعيدة عن منطقة التدافع!
من هي أكثر الجنسيات ضحايا تدافع منى.. والناجية منها؟