أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن عمليات تفتيش موسعة للرحلات الجوية المتجهة إلى الولايات المتحدة من المنطقة القريبة من المكان الذي سقطت فيه طائرة روسية في مصر تأتي على سبيل التحوط بعد معلومات بشأن الحادث.

واضاف إيرنست إن التدابير المشددة ستعزز الإجراءات الأمنية المفروضة بالفعل وستؤثر على أقل من عشرة مطارات في المنطقة.

وكان قد اعلن وزير الامن الداخلي الامريكي جي جونسون الجمعة ان واشنطن طلبت من بعض مطارات الشرق الاوسط تعزيز الاجراءات الامنية بالنسبة للرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة كاجراء .

 وقال في بيان انه مع تقدم التحقيق "سنجري تقييما بشكل دائم" لهذه الاجراءات "وسنقرر ما اذا كانت تغييرات اضافية لازمة".
              
واضاف "لقد قررنا اتخاذ بعض الاجراءات المشددة الموقتة والتدابير الوقائية لضمان سلامة الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة من بعض مطارات المنطقة".
              
وشدد جونسون على "وجوب توسيع عمليات تفتيش الاغراض" التي تنقل الى الطائرات وايضا "تقييم امن المطارات بالتعاون مع شركائنا الدوليين" واتخاذ تدابير اخرى "سواء ظاهرة او لا".
              
وبعد ان اشار الى ان هذه التدابير تضاف الى تلك المعمول بها "منذ الصيف الماضي" في بعض المطارات الاجنبية، ذكر بان "العديد من هذه التدابير اعتمدها حلفاؤنا الاوروبيون".              

وأضاف قوله "هذه الخطوات اتخذت في منشآت المطارات التي يوجد فيها للولايات المتحدة علاقات تعاون مع سلطات المطارات … حتى يمكننا تعزيز الإجراءات النافذة بالفعل لضمان سلامة الأمريكيين الذين قد يسافرون إلى الخارج."