أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مهند حزيّن)

 من الحرب الميدانية إلى الحرب الافتراضية.. بدأت مجموعة القراصنة "أنونيموس" في حشد أنصارها عبر العالم للمشاركة في الحملة الجماعية التي تحمل اسم عملية داعش ضد التنظيم المتشدد على الشبكات العنكبوتية.

الحملة اتخدت من مواقع التواصل الاجتماعي مكانا لها ومن الحادي عشر من ديسيمبر موعد لها .. ويعكف خلال الحملة أعضاء المجموعة على إجراء بحث موسع حول المواقع التي يستخدمها التنظيم والحسابات الخاصة به، خصوصاً على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و «فايسبوك» و «سناب شات» و «تيليغرام» و «أنستغرام» بهدف التعقب والمراقبة الإلكترونية لكل تغريداته وكتاباته وكل ما ينشره من صور أو مقاطع مصورة بغية الوصول إلى ثغرة تساعدهم في إغلاق تلك الحسابات المحرضة على العنف والتدمير وقتل الأبرياء.

وبالفعل وفي استجابة واسعة لدعوة أنونيموس، استخدم النشطاء وسومات Daeshbags #trollingday# و#isistrollingday على مواقع التواصل الاجتماعي مع رسائل وصور ومقاطع فيديو كثيرة تسخر من داعش ومقاتليه بهدف النيل من التنظيم المتطرف، على وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها للدعاية وتجنيد المقاتلين.

وهو ما نجح به القائمون على الحملة بتجنيد صيغ السخرية المختلفة في حربهم ضد داعش لإزالة الخوف من النفوس أو للحطّ من شأن التنظيم الإرهابي.

المخرج العراقي علي القاسم مخرج مسلسل دولة الخرافة يتحدث عن اهمية سلاح السخرية في محاربة داعش