أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية الهجوم الذي شنته على منشأة داعش المالية في الموصل غاية في الأهمية والخصوصية، وذلك لأن موقع المنشأة حساس جداً في منطقة يقطنها مدنيون وكان هنالك خطر كبير على حياة المدنيين.

ولم يتم ذكر تفاصيل حول كيفية معرفة واشنطن لمكان المبنى الذي يستخدمه داعش لتخزين الاموال لتمويل نشاطاته الارهابية.

اقرأ أيضاً: ضربة جوية في الموصل استهدفت منشأة لتخزين أموال داعش

وعندما تلقت واشنطن معلومات استخباراتية حول المكان، قامت الطائرات الأمريكية بالاضافة الى الطائرات بدون طيار بمراقبة المنطقة لعدة أيام، وذلك لتحديد أنسب وقت لاتمام الضربات بحيث يكون هنالك أقل تجمع للمدنيين في المنطقة كي لا يقع عدد كبير من الضحايا. 

وبعد المراقبة استنتجت القوات الأمريكية أن حركة المدنيين تنشط في ساعات النهار، ولأن مسلحي داعش يعملون في الليل، قررت أمريكا شن الهجوم على المكان فجر الأحد.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت ضرباتها الجوية لمحاربة داعش ومواقعه المالية،  اذ تقدر ميزانية داعش بأكثر من مليون دولار في اليوم، واستهدفت واشنطن 175 هدفاً في المنطقة المنتجة للنفط خلال شهر واحد.

اقرأ أيضاً: هل ينتظر داعش المزيد من الضربات الأمريكية على أمواله؟

يذكر أنه تم ضرب 116 شاحنة نفط وصهاريج في نوفمبر الماضي، مع استهداف الولايات المتحدة الشاحنات لأول مرة بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية  في الشهر ذاته وأعلن داعش المسؤولية عنها.

اقرأ أيضاً: ردود أفعال متابعي أخبار الآن حول استهداف أمريكا لـ"أموال داعش"