أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

أكد مصدر محلي بمحافظة أبين، أن القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن جلال بلعيدي المكنى بأبي حمزة الزنجباري، والذي أشارت الانباء انه كان قد اعلن مبايعته لداعش اكد انه قتل إثر ضربه بطائرة من دون طيار استهدفت سيارته فجر الخميس، وتناقلت مواقع التواصل الإجتماعي صور لمكان قتل بلعيدي .

وذكر سكان محليون في أبين،، أن بلعيدي لقي حتفه مع اثنين من مرافقيه وهما "محمد بن محمد النوبي، واوسان عمر علوي الفضلي".

ويعد جلال بلعيدي، احد ابرز عناصر تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، وعين زعيما للتنظيم في أبين، بعد سيسطرته على المحافظة في أيار/مايو 2011، وسبق له ان نفذ العديد من العمليات ضد افراد الجيش اليمني.

ومن أبرز العمليات التي قادها بلعيدي عملية ذبح 14 جندياً بمحافظة حضرموت شرقي اليمن بعد اختطافهم من حافلة ركاب في الثامن من اغسطس / آب 2014 .

ويعد مقتل بلعيدي، في حال أكده التنظيم، ضربة لتنظيم "القاعدة"، الذي كان قد فقد قياداته من الصف الأول بغارات جوية لطائرات أميركية بدون طيار خلال العام 2015، بينها زعيم التنظيم، ناصر الوحيشي.

وترددت أنباء خلال السنوات الماضية عن أن بلعيدي بايع داعش وأصبح قائداً لفرعه في اليمن، إلا أن ذلك لم يتم علنًا على الأقل.

ويسيطر تنظيم "القاعدة" على أجزاء من محافظات حضرموت وأبين ولحج وشبوة جنوبي اليمن، مستفيداً من الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 10 أشهر.