أخبار الآن | المنامة – البحرين – (ا ف ب)

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية ، إبعاد عدد من اللبنانيين الذين "ثبت انتماؤهم أو دعمهم" لحزب الله، بعد القرار الذي أعلنته دول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية بعد الحزب منظمة "إرهابية".

وأكدت  وزارة الداخلية في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر ان الابعاد جاء بعدما ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله الإرهابي.

ويأتي الاعلان غداة تأكيد وزارة الداخلية السعودية انها ستتخذ اجراءات قد تصل الى الابعاد، بحق كل من يثبت دعمه او تأييده للحزب.

ولم تحدد الوزارة عدد المبعدين او اي تفاصيل اضافية عنهم.
              
وكانت صحيفة "السفير" اللبنانية اشارت في 11 آذار/مارس الى ان ما بين 7 الى عشر عائلات "من لون طائفي معين"، ابلغت من السلطات بضرورة "مغادرة الاراضي البحرينية خلال مهلة اقصاها 24 ساعة".
              
وكانت وكالة الانباء السعودية نقلت مساء الاحد عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ان "كل مواطن او مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى حزب الله، أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات مشددة بما في ذلك نظام جرائم الإرهاب وتمويله، إضافة إلى إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال".
              
وتأتي هذه الخطوات في خضم توتر غير مسبوق بين الدول الخليجية والحزب المدعوم من ايران والذي يقاتل في سوريا الى جانب قوات بشار الاسد.

يذكر أن مجلس جامعة الدول العربية قرر في ختام أعمال دورته الـ145، اعتبار ما يسمى حزب الله منظمة إرهابية، واستنكر المجلس ودان التدخلات الإيرانية المستمرة في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، من خلال مساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة النعرات الطائفية، ومواصلة التصريحات على مختلف المستويات لزعزعة الأمن والنظام والاستقرار، وتأسيسها لجماعات إرهابية بالمملكة ممولة ومدربة ومدربة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي.