أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي"غيث الغيث"، إن قرار الهبوط بالطائرة "بوينغ 737" التي تحطمت في روسيا، لم يكن قرارا فرديا من القبطان، لافتا إلى أن الطائرة كانت تضم كمية كافية من الوقود وأن الظروف بمطار "روستوف أون دون" كانت جيدة للهبوط.

وتابع: "في كل رحلة، لا يتخذ ربان الطائرة قرار الهبوط إلا بناء على المعلومات التي تصله، وبالتنسيق مع المراقبين في المطار، إذ يتم اتخاذ قرار الهبوط بالتنسيق مع برج المراقبة، وهو ليس قرارا فرديا".

وأوضح الغيث أن السلطات الروسية هي المسؤولة عن التحقيق، وأن الوصول إلى نتائج التحقيق، قد يستغرق بضعة أشهر، كما أشار إلى أن السلطات الروسية عثرت على الصندوقين الأسودين، وأن فلاي دبي تقدم الدعم اللازم للسلطات في تحقيقاتها.

وذكر الغيث أن فلاي دبي تركز الآن على تقديم الدعم اللازم لأهالي الضحايا، قائلا: "نواصل جهودنا للاتصال بأهالي الضحايا وتوفير كل الدعم لهم، ونقوم بمساعدة الأهالي الراغبين بزيارة موقع الحادث"، وأضاف أن أهالي الضحايا قد تلقوا دفعة أولى كتعويض، قيمتها 20 ألف دولار، لافتا إلى أن قيمة المبلغ النهائي لا تزال غير معلومة.

يذكر أن الرحلة " إف زد 981 " التي تحطمت أثناء هبوطها في مطار مدينة "روستوف أون دون" جنوبي روسيا، كانت تحمل على متنها 55 راكبا، بينهم 33 امرأة، و4 أطفال، وطاقم من 7 أفراد، وقد لقوا حتفهم جميعا.

وأوضح الغيث لـسكاي نيوز عربية، أن فلاي دبي مستمرة في تسيير رحلاتها، وأنها تعمل على تقوية ثقة المسافرين بالشركة، متوقعا ألا يؤثر الحادث على ثقة المسافرين بالشركة.