أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )

 

في إطار حملة عسكرية لقوات التحالف العربي والجيش اليمني ضد تنظيم القاعدة، خصوصا في محافظات الجنوب، لقي أكثر من 800 مسلح من التنظيم مصرعهم، بينهم قياديون، فيما تواصل القوات المسلحة مطاردة الفارين منهم.

وخلال ساعات حققت قوات الشرعية اليمنية مدعومة بقوات خاصة من قوات التحالف العربي تقدما ضد مسلحي القاعدة في عدد من المدن في جنوب اليمن.

وثقت هذه الصور من مدينة المكلا اليمنية آخر ظهور لمسلحي القاعدة أثناء هروبهم من عاصمة حضرموت أكبر المحافظات اليمنية .. هروب جاء على وقع إطلاق قوات الشرعية اليمنية مدعومة بطائرات التحالف العربي وأفراد من القوات الخاصة السعودية والإماراتية حملة عسكرية تهدف طرد مسلحي القاعدة من عموم منطقة الساحل الممتدة على مساحة 600 كيلومتر بين المكلا ومدينة عدن في جنوب البلاد .

وخلال 48 ساعة من الحزم … أنهى التحالف العربي عاما مظلما عاشه أهالي المكلا تحت احتلال القاعدة.. أسفرت العملية عن قتل المئات من مسلحي وقادة التنظيم..

وكالة رويترز نقلت عن مسؤولين يمنيين محليين قولهم إن نحو 2000 من القوات اليمنية والإماراتية سيطرت على ميناء المكلا ومطارها ونشرت حواجز تفتيش حول المدينة. وأشار مسؤولون عسكريون إلى أن القوات سيطرت على مساحات على الساحل المطل على بحر العرب، وبضمنها مدينة الشحر وميناء الضبة فضلا عن مطار الريان في المكلا.

انجاز سبقه آخر بساعات تمثل بسيطرة الجيش اليمني على زنجبار مركز محافظة أبين بعد طرد مسلحي القاعدة.

تمثل في أبين التكامل في أهداف عملية التحالف العربي لإعادة الأمل للشعب اليمني … فبعد تحريرها من ظلام القاعدة باشر مشروع يموله الهلال الأحمر الاماراتي بعملية إعادة الكهرباء إلى أبين بعد انقطاع دام مدة ثمانية أشهر.