أخبار الآن | مقديشو – الصومال – (خاص)

قالت الشرطة الصومالية إن هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة استهدف مقر شرطة مرور العاصمة مقديشو يوم الاثنين أسفر عن مقتل رجلي شرطة على الأقل فيما أعلنت الشباب الصومالية المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم، وقال ضابط بشرطة المرور إن ثلاثة آخرين أصيبوا في الهجوم.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب الصومالية إن مهاجمين قتلا وإن حصيلة القتلى من الجانب الحكومي تسعة من رجال الشرطة. ولم يتسن التأكد من عدد القتلى بشكل مستقل.
وكانت  مصادر خاصة كشفت لأخبار الآن منذ لحظة وقوع الهجوم أنه استهدف مقر شرطة المرور في منطقة شانجاني وأن الشرطة أغلقت المنطقة بالكامل..

يذكر ان القوات الحكومية والقوات الدولية المتواجدة في البلاد تتعرض باستمرار لهجمات إرهابية من قبل جماعة الشباب الصومالية التي تنتشر وتسيطر على العديد من المواقع في صحراء الصومال.

وفي سياق متصل هاجم مسلحون مجهولون يشتبه في انتمائهم لجماعة "الشباب" الصومالية، معسكراً لقوات بعثة الاتحاد الأفريقي العاملة في الصومال "أميصوم" في العاصمة مقديشو.

وذكر راديو "شابيلي" الصومالي الأحد، أن اشتباكات عنيفة دارت لمدة ساعة ونصف بين القوات والمسلحين، بينما أطلقت قوات "أميصوم" عدة قذائف هاون على مناطق سكنية مجاورة للمعسكر في منطقة هوريوا.

ولم ترد أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا جراء الهجوم، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي ينشر أكثر من 22 ألف جندي في الصومال بغرض دعم حكومتها في مواجهة العناصر المتمردة من جماعة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

يذكر أن الجماعة المتشددة فقدت العديد من المناطق الرئيسية جنوب ووسط الصومال، لكنها لا تزال تنفذ هجمات انتحارية داخل البلاد بما فيها هجمات على قوات بعثة الاتحاد الأفريقي، وكان آخرها الهجوم الذى نفذه مسلحوها على جنود كينيين في إقليم جيدو في يناير(كانون الثاني) الماضي، والهجوم على مطعم في مقديشيو أواخر الشهر نفسه