أخبار الآن | بغداد – العراق – (السومرية نيوز) 

تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بملاحقة منفذي التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد وأوقعت العشرات من القتلى والجرحى، فيما وجه بإجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب العبادي في كلمة متلفزة تابعتها السومرية نيوز، إن "العدو الإرهابي لجأ إلى أساليبه الخسيسة في النيل من المدنيين العزل من خلال التفجيرات الإجرامية داخل المدن مستفيدا من أجواء الخلافات السياسية التي يمر بها العراق، وهذا عمل جبان يشير إلى انهزام الإرهاب في مواجهة أبطالنا وتوجهه إلى قتل النساء والأطفال".

وأضاف الحديثي أن "عصابات داعش الإرهابية سعت للتخفيف من وطأة هزائمها ولتحقيق انتصار إعلامي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة في خطوط المواجهة ودحرها لداعش الإرهابي في مختلف جبهات القتال".

وأشار إلى أن "الحكومة تؤكد أنها ماضية في ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية"، لافتا إلى أن العبادي "وجه بإجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن من الإرهاب تزامنا مع الانتصارات العسكرية لمقاتلينا الأبطال في الجبهات، وتوقيف المسؤول الأمني المباشر عن منطقة التفجير الإرهابي في مدينة الشعب".

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء (17 أيار 2016)، تفجيرات في مناطق الشعب ومدينة الصدر والرشيد الجنوبي أسفرت عن مقتل وإصابة 187 شخصا على الأقل.