أخبار الآن | الكويت – الكويت – (وكالات)

 يسعى الوفد الحكومي اليمني في الكويت إلى استئناف المحادثات مع وفد الحوثي والمخلوع صالح، رغم تعنت الأخير بشأن تنفيذ التزاماته الدولية والإقليمية بشأن تذليل العقبات أما المحادثات التي دخلت الأربعاء يومها السادس والعشرين.

في حين أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة رفع وتيرة العمل في المجال الإغاثي بكل مستوياته، وطالب بمضاعفة المزيد من الجهود، لتوصيل كافة الحملات الإغاثية إلى الشعب اليمني الصابر.

وفي هذا الإطار التقى وفد الحكومة اليمنية، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في مسعى لتقريب وجهات النظر ودفع الحوثيين لتنفيذ التزاماتهم من أجل استكمال المحادثات.

وقال نائب رئيس الوفد الحكومي اليمني عبد العزيز جباري لـ"التقينا أمير الكويت في مسعى لتقريب وجهات النظر واستئناف المفاوضات".

وأضاف جباري أنه "لا بديل عن التزام المتمردين بالمرجعيات، وفي مقدمتها القرار الدولي 2216"، الذي ينص على الانسحاب من المدن التي سيطرو عليها قبل عامين، وتسليم الأسلحة للحكومة الشرعية.

دفع تراجع وفد المتمردين الحوثيين عن التزاماتهم بشأن تسليم السلطة للحكومة الشرعة في البلاد، الوفد الحكومي، للانسحاب من المحادثات الثلاثاء، بعد بدء الجلسة الأولى بساعات قليلة.

اقرأ أيضا: الحكومة اليمنية تشترط إلتزاماً خطياً من الحوثيين للعودة لمحادثات السلام