أخبار الآن | الكويت العاصمة – الكويت (متابعات)

 

يستأنف الوفد اليمني، بورقتي الدعم الدولي والرغبة بالسلام، مشاركته في مشاورات الكويت بعد توقف دام خمسة أيام.

وأعلن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الموافقة بالاستئناف، خلال مباحثات أجراها مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على هامش أعمال منتدى الدوحة السادس عشر، بعد أن قدمت الأمم المتحدة ضماناً بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وستستأنف المباحثات، بعودة ولد الشيخ إلى الكويت اليوم، الذي  أكد في وقت سابق على أن المجتمع الدولي متحد في موقفه ومصرّ على مساعدة اليمنيين في تخطي هذه المرحلة الصعبة.

من جهته، دعا المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأطراف اليمنية إلى الاستفادة من الفرصة التاريخية، على حد وصفه، لاستئناف مشاورات السلام. وكان ولد الشيخ قد عقد لقاء ثنائياً أمس السبت مع ممثلي الانقلابيين وصالح في الكويت قبل أن يتوجه إلى الدوحة.

أما وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد المفاوض، عبدالملك المخلافي، فوصف مغرداً على تويتر عودة وفد الحكومة للحوار بالفرصة الأخيرة.

وتكلل حزم المواقف لدى الوفد الحكومي بضمان دولي، سبقه الرئيس اليمني بتوجيه اتهامات لإيران بالسعي لتمزيق اليمن عبر دعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية التي تحاول زرع الفتنة المذهبية والمناطقية، ليبقى مصير اليمن معلقاً برسم الضمانات الدولية.