أخبار الآن | الكويت – (الشرق الأوسط)

في اليمن عاد أطراف الأزمة إلى استكمال مشاوراتهم بعد وقف دام لأيام، إثر دعم خليجي لإنجاح تلك المفاوضات التي مر أكثر من شهر على انطلاقها.

المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أكد لصحيفة الشرق الأوسط أن المفاوضات التي تستأنف جلساتها اليوم في الكويت، تمضي بوتيرة جيدة وهي تحرز تقدما ملموسا، وأضاف إنها دخلت فعليا في القضايا الجوهرية، وبات متوقعا أن تشهد في هذه المرحلة الكثير من العقوبات.

وكان الوفد الحكومي قد أعلن الأحد عودته إلى طاولة المفاوضات بعد تعليق مشاركته لعدة أيام. وأكد وزير خارجيته عبد الملك المخلافي إعطاء المشاورات فرصة أخيرة.

إلى ذلك أكد عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية رئيس اللجنة العليا للإغاثة لـ الشرق الأوسط، أن الحكومة اليمنية تلقت ضمانات دولية وخليجية بشأن التزام الانقلابيين بجدول أعمال المشاورات التي تجري في الكويت برعاية الأمم المتحدة، وذلك ضمن أطر محددة.

وأضاف فتح أن الحكومة اليمنية أجرت محادثات مباشرة مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التابعة لها، بشأن تجديد مناشدتها منع إعاقة القوى الانقلابية للمساعدات الإنسانية أو منعها، وفًقا لاتفاقية جنيف الرابعة التي تنص في موادها على حماية المدنيين بمناطق الصراع.

شاهد أيضاً: ولد الشيخ يحذر من تداعيات النزاع في اليمن على المنطقة