أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات) 

قضى عشرات المدنيين وجرح آخرون، الأحد، جراء غارات كثيفة شنتها طائرات حربية روسية على أحياء مدينة حلب وريفها، ترافقت مع قصفٍ مدفعي لقوات النظام..

وقال الناشطون، إن 16 غارة شنتها طائرات حربية روسية، على حي القاطرجي في المدينة، ما أسفر عن مقتل نحو 15 مدنياً وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، وسط محاولات مستمرة لفرق الدفاع المدني بانتشال العالقين تحت الأنقاض.

من جانبه، أفاد مركز حلب الإعلامي على صفحته الرسمية في موقع "فيس بوك"، أن مراسله الإعلامي بهاء الحلبي أصيب بجروح في الرأس، خلال تغطية أحداث القصف الجوي على حي القاطرجي، الذي أسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

كذلك، جرح خمسة مدنيين اليوم، بغارة لطائرة حربية روسية استهدفت منطقة "جسر الحج" قرب حي السكري، تزامناً مع إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة، على حي قاضي عسكر، أسفر عن جرح عددٍ من المدنيين.

في الأثناء، ألقت المروحيات براميل متفجرة، على أحياء الميسر، ومساكن هنانو، وضهرة عواد، والهلك في مدينة حلب، تزامنت مع غارات بالصواريخ الفراغية لطائرات العدوان الروسي، على حي الهلك.

عشرات الضحايا بغارات روسية وقصف مدفعي للنظام على أحياء حلب

وأضاف مراسل "سمارت"، أن قوات النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف شرقيَّ حلب، استهدفت بالمدفعية الثقيلة منطقة الجندول وطريق "الكاستيلو" شماليَّ المدينة، وسط غارات روسية على الطريق، ما خلف أضراراً مادية.

إلى ذلك، قضى مدني نتيجة احتراق سيارته اليوم، إثر غارة بالقنابل العنقودية شنتها طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، على بلدة بابيص، في حين لم تسفر غارات مماثلة، على بلدتي عندان، وكفرحمرة بالريف الشمالي، عن إصابات.

وكان عدد من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح مساء أمس السبت، نتيجة قصفٍ مدفعي وصاروخي لقوات النظام، وغارات لطائرات حربية روسية وأخرى للنظام، على أحياء مدينة حلب وريفها

أيضا: المعارضة المسلحة تدمر غرفة عمليات مشتركة بريف حلب الجنوبي