أخبار الآن | ريف منبج – سوريا – (أ ف ب)

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحقيق تقدم استراتيجي، ومحاصرة مدينة منبج بشكل كامل، بعد سيطرتها على طريق منبج – الغندورة، في شمال غربي المدينة، وذلك خلال اليوم الـ 11 لهجومها الذي يهدف للسيطرة على مدينة منبج وطرد تنظيم داعش منها.

ويأتي تقدم قوات سوريا الديمقراطية بعد سيطرتها على طرق منبج – عين عيسى، منبج – الرقة، منبج – جرابلس، منبج – الباب – حلب، فيما تمكنت هذه القوات من تحقيق مزيد من التقدم خلال ساعات الليل الماضية، بدعم من طائرات التحالف الدولي التي استهدفت مواقع للتنظيم في المنطقة، واستهدفت مفخختين له قرب جامعة الاتحاد.

سيناريوهات معركة منبج.. كوباني أخرى أم شدادي؟!

 وتمكنت من السيطرة على أكثر من 10 قرى ومزارع، ليرتفع عدد القرى والمزارع التي تمت السيطرة عليها من قبل قوات سوريا الديمقراطية منذ الـ 31 من شهر مايو الفائت إلى نحو 90، فيما تم العثور على جثث 12 عنصراً من تنظيم "داعش" ليرتفع إلى 159 عدد عناصر التنظيم الذين قتلوا خلال 11 يوماً من المعارك في مدينة منبج، بينهم قيادي ميداني وشرعي نقل المرصد أنه "الشرعي العام لمدينة منبج".

الأدوات المنزلية المستعملة.. تجارة رائجة للسوريين في تركيا 

وارتفع إلى 22 عدد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا في المعارك ذاتها، بينهم فيصل سعدون الملقب بـ"أبو ليلى"، القيادي في قوات سوريا الديمقراطية وقائد كتائب شمس الشمال.