آخر الأخبار

الحياة في ظل داعش في مدينة سرت الليبية..جحيم لا يطاق

في وقت أعلنت فيه عدة دول منها فرنسا عدمَ نيتها التدخل عسكرياً في ليبيا، حذرت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا من أن عدد مسلحي  داعش تضاعف في ليبيا إلى ما بين أربعة ِآلاف وستةِ آلاف مسلح، خلال فترة تتراوح بين عام ونصف العام وبالتزامن احتل التنظيم  بوابة خشوم الخيل جنوب مدينة سرت، بينما بدأت الإذاعة التابعة له في بث تهديدات مباشرة للمواطنين..خاصة من ساكني مدينة سرت التي تشهد اياما قاتمة على وقع القوانين الخاصة بداعش الارهابي..
موفد  أخبار الآن على الحدود التونسية الليبية، وفي انتظار ان تتحين الفرصة ويدخل التراب الليبي، تحصل على وثيقة حصرية هي بمثابة ورقة اختبار لنهاية دورة دعوية قام بها داعش في المدينة وشارك فيها شباب خاصة واطفال إجبارا من قبل داعش. هذه الندجوات العدعوية يسعى من خلالها التنظيم الى نشر افكاره المتطرفة والارهابية من خلال دمغجة الشباب بافكار مغلوطة عن الدين والممارسات الديمنية. وافاد موفد اخبار الان جمال لعريبي ان المشاركين في الدورة الدعوية الداعشية بمجرد انتهاء الدورة ينتقلون الى تدريب مسلح على عدة انواع من الاسلحة.
وخلال مداخلته في برنامج اكثر من عنون كشف عن اعدامات قام بها داعش في سرت حيث أصدرت محكمة تابعة للتنظيم في سرت أحكاماً بالإعدام على 20 شاباً من أبناء المدينة بتهم متعددة، كما قضت بإعدام ثلاثة من ضباط الجيش السابق. وفي السياق حذر قائد القيادة الأميركية في أفريقيا الجنرال ديفيد رودريغيز من أن «داعش تضاعف في ليبيا إلى ما بين أربعة آلاف وستة آلاف مسلح خلال فترة تتراوح بين عام وعام ونصف. وقال إنهم يواجهون نمو داعش في عدة مناطق في أنحاء ليبيا.
في حلقة اكثر من عنوان، ناقشنا وضع مدينة سرت الليبية في ظل وجود داعش الارهابي، وقال خبير جماعات متشددة الدكتور اعلية العلاني  أن داعش لن ينجح في ليبيا لان حاضنة داعش في العراق لا توجد بليبيا، كما كشف أن خيانات لبعض الفصائل الليبية ساهمت في تمركز داعش في ليبيا وسرت.
داعش غريب عن المجتمع الليبي ترفضه القبائل كما ينفر منه المواطنون الصغار قبل الكبار، هكذا اتفق المتابعون للشأن الليبي وخبراء الجماعات المتشددة خلال حلقة الليلة من اكثر من عنوان..سرت ليست لداعش..وسرت ليست للارهاب

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image