آخر الأخبار

ناسا تستعد لتجربة مُرعبة على كوكب الأرض - اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 15:48 2019 ,29 أبريل

اليوم 29-4-2019

تستعد وكالة ناسا الفضائية إلى تجربة عملية على مواجهة خطر اصطدام كويكب صغير بالأرض، حيث تقوم ناسا بإعداد سيناريو مشابه لكارثة قد تحدث بشكل واقعي.

ومن المتوقع أن تشترك وكالة ناسا وعدد من المنظمات الدولية الأخرى في تلك التجربة، ويتم القيام بتلك التمارين؛ لضمان أن تكون الاستجابات الحقيقية سريعة وفعالة قدر الإمكان.

وقال ليندلي جونسون، من وكالة ناسا: "تساعدنا هذه التدريبات في مجتمع الدفاع عن الكواكب على فهم ما يحتاج زملاؤنا في مجال إدارة الكوارث إلى معرفته". "هذا التمرين سيساعدنا على تطوير اتصالات أكثر فعالية مع بعضنا البعض ومع حكوماتنا."

أمضت ناسا وغيرها من المنظمات أكثر من 20 عامًا في مسح السماء بحثًا عن الأجسام القريبة من الأرض، بحثًا عن الكويكبات والمذنبات التي تقع على بعد 30 مليون ميل من مدار الأرض، من أجل تحديد الخطر الذي تمثله هذه الأجسام على الأرض بشكل أفضل، وتحديد كيفية مواجهتها.

كجزء من تلك المهمة، سيقوم المسؤولون بتطبيق مثل هذا السيناريو في محاولة لإظهار كيفية استجابة الأرض، من خلال رد فعل مراقبي الأجسام القريبة من الأرض ومسؤولي وكالات الفضاء ومديري الطوارئ وصانعي القرار والمواطنين أنفسهم.
 

Photo source: Snappa
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image