آخر الأخبار

الدكتورة عائشة المانع - عميدة كلية محمد المانع الطبية

الأخبار والمعلومات بصمتي ص 1:33 2014 ,8 نوفمبر

إلتقت ماغي عون في هذه الحلقة مع سيدة الأعمال السعودية الدكتورة عائشة المانع، التي تعتبر من أكثر نساء السعودية ثراء وشجاعة وتأثيراً في الشركات المالية العائلية، ما حدا بمركز فوربس للشرق الأوسط الى منحها المركز الخامس على لائحته.

حوار صريح وجريء، نابض بالمواقف السياسية والأجتماعية والمهنية. إستعرضت ماغي مع ضيفتها محاور ساخنة من حياتها المليئة بالمواقف الشجاعة من قيادتها للسيارة في السعودية متحدية كل القوانين، الى إلزامها النساء الموظفات في شركتها على خلع النقاب، وصولاً الى تأسيسها أول شركة نسائية في السعودية، مروراً بأهمية كونها أول إمرأة سعودية تحصل على درجة الدكتوراة من جامعة كولورادو. 

عائشة المانع أعلنت عبر برنامج "بصمتي" مع ماغي عون:
- نأسف لما يجري اليوم في وطننا العربي. فالعربي يقتل العربي والمسلم يقتل المسلم لأجل المناصب والكراسي والسلطة.
- المشكلة الحقيقية في السعودية هي مشكلة خلط بين النظام والقانون. فالقوانين يجب ان تستمد من الشرع، والأنظمة هي اجتهادات فردية في الدوائر الحكومية. 
- التركيز على التربية والتعليم مطلوب اليوم، لأن التعليم برأيي هو الجهة التي يمكن ان تساهم في تغيير الواقع في السعودية.

تقوم مقدمة البرنامج الحواري الإجتماعي بصمتي ماغى عون بإستضافة شخصيات معروفة ولها دور فعال في العالم العربي وتقوم من خلال إسلوبها الهادئ والعفوي في الحوار بالتعرف على حياة ضيفها وعلى أهم محطات حياته ونجاحاته وأحلامه. فمن خلال البرنامج تقوم  ماغي عون بتعريف المشاهد على زوايا عديدة من شخصية الضيف و طريقة تفكيره ومعطيةًً بذلك نماذج ملهمة للشباب الطموح. يقوم الضيف في الحلقة بسرد قصص نجاحاته الكبيرة بالإضافة إلى الصعوبات أو الأحداث الحزينة التي مرت به ، ليعرض  البرنامج حياة نجاح حقيقية رغم الصعوبات. 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
Alaan loader image