آخر الأخبار

رمضان في العالم - موائد الإفطار.. ترسم لوحة مختلفة في السودان

وثائقيات 21-5-2019 | رمضان في العالم - موائد الإفطار.. ترسم لوحة مختلفة في السودان

ترسم الإفطارات الرمضانية لوحة مختلفة في السودان وهي عادة بقت مستمرة عند الأهالي في المدن والقرى بإيقاف الناس وإنزالهم من المركبات العامة بعد سد الطريق، وذلك لكي يتناولوا الإفطار الرمضاني، لكنها ربما قلت هذا العام في الأماكن المعتادة.

فالاحتجاجات الأخيرة في السودان أظهرت عادات متوارثة وتقليدية، ظل السودانيون يحافظون عليها لسنوات، فهذا العام جاء رمضان مختلفا عن الأعوام الأخرى، عبر دعوة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان ''رمضان أحلى في القيادة'' وتاكيداً لهذه الدعوة فقد لبى آلاف من السودانين حضورها.

ابراهيم ساعد، هو أحد المتطوعين في مبادرات الإفطارات تحت مظلة دعم الثورة من السودانيين بالخارج، يقول إن عدد كبير من منظمات المجتمع المدني في تكاتف لتجهيز موائد الافطار داخل وخارج ساحة الاعتصام، ويتم إحضارها قبل نصف ساعة من موعد الإفطار، وأيضا هناك مشاركات من الأسر داخل ولاية الخرطوم وهي موائد كبيرة لا تضاهيها سوى موائد الحرم المكي.

محمد جمال عمر، يتبع للجنة الخدمات الميدانية يقول: "قبل رمضان بيومين اجتمعت كل اللجان لتنظيم الإفطارات، منها لجان منطقه برى ومنظمة مجددون وصدقات، وتنقسم المجموعات لتوزيع العصائر والطعام لكل منطقة". 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image