آخر الأخبار

رغم فقدان 90% من قيمة هاتف هواوي.. مؤسس الشركة: لن أحارب آبل - ستديو الآن

الأخبار والمعلومات ص 1:36 2019 ,28 مايو

ستديو الآن 27-5-2019

تواجه شركة هواوي الصينية شبح وقوعها في خسائر فادحة بعد فرض عقوبات أمريكية عليها في الوقت الذي يحاول مؤسسها ومديرها التنفيذي بعث رسائل لتطمين الأسواق ومستهلكي منتجات الشركة العملاقة.

تتواصل تداعيات قرار أمريكا فرض عقوبات على عملاق الصناعة الصينية، هواوي، ليكون آخرُها تصريح مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي "رن جنغفي" حول مستقبل مؤسسته مع شركة آبل الأمريكية.

قال في تصريحات خاصة لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، كشف أن شركته لن تقدم على "أفعال انتقامية" ضد شركة آبل، مشددا في الوقت ذاته أنه سيعارض أي تحرك من هذا القبيل من الصين ضد الشركة الأمريكية.

وعن قدرة هواوي على مواجهة العقوبات الأمريكية، قال مؤسس الشركة في لهجة متحدية، "إن هواوي ستجد بدائل للحفاظ على ريادتها في تصنيع الهواتف الذكية وشبكات الجيل الخامس 5G."، على حد وصفه.

وردًا على سؤال الوكالة الأمريكية عن سعي هواوي إلى أن تصبح الشركة الأولى عالميًا في سوق الهواتف الذكية، قال إن هواوي لا تسعى إلى ذلك، مضيفاً أن الأنسب في الوقت الراهن هو نجاة الشركة.

ونفى مؤسس الشركة أن تكون هواوي قد سرقت تقنيات خاصة بالولايات المتحدة، أو أنها قامت بأعمال تجسس.

تصريحات مؤسس شركة هواوي أتت بُعيد توقعات من محللين أن الشركة ، التي فُرضت عليها عقوبات أمريكية صارمة، يمكن أن تشهد انخفاضًا في الشحنات بنسبة تصل إلى الربع خلال العام الحالي، وقد تواجه احتمال اختفاء هواتفها الذكية من الأسواق الدولية.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية، أن أزمة هواوي مع أمريكا، انعكست بشكل لافت على سوق الهواتف المستعملة، حيث هبطت أسعار أحدث جهاز أطلقته الشركة الصينية مؤخرا إلى مستوى قياسي.

ووفق ما ذكر موقع "فوربس"، يفقد هاتف "سامسونغ" حوالي 45 بالمئة من قيمته عند بيعه مستعملا، وهو أمر طبيعي، فيما سيفقد جهاز "هواوي" ما يقرب من 90 بالمئة من قيمته عند بيعه مستعملاً وذلك سيشكل كارثة في أسعار منتجات هواوي.

Photo source: AFP

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image