آخر الأخبار

إذا كنت من عشاق القهوة فاحذر.. الإفراط في تناولها يؤدي للوفاة! - ستديو الآن

ستديو الآن 14-5-2019

عشاق القهوة قد لا يكونون سعداء بنتائج دراسة حديثة حذرت من الإفراط من تناول المشروب المحبب لدى الملايين.

الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "جنوب استراليا"، ونشرت نتائجها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أكدت أن تناول أكثر من 6 أكواب في اليوم يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 %.

وأثارت تلك الدراسة مجدداً، النقاش الدائر حول المستوى الذي يمكن الوقوف عنده قبل أن يصير الكافيين خطراً على صحة الإنسان، بعد موجة من الوفيات التي تم الربط بينها وبين تزايد جرعة الكافيين بشكل كبير.

في المقابل، نقلت صحيفة "الدايلي ميل" عن كريس لابوس، طبيب القلب بجامعة ماكجيل، والذي لم يشارك في تلك الدراسة، قوله، إن "القهوة لا تشكل أثراً كبيراً وفق الجرعات التي يتناولها معظم الناس"، معللاً ذلك "بقدرة الناس على معايرة الجرعات لأنفسهم".

كريس أضاف بأن أي شخص يعاني من حساسية من الكافيين، يمكن أن يقلل من تلقاء نفسه من استهلاك تلك المادة ليشعر بتحسن، وهو ما يؤشر على احتمالية أن الناس الذين يكثرون من شرب القهوة ربما يكونوا محصنين ضدها.

واختتم طبيب القلب بقوله، إن الأبحاث التي أشرف عليها أكدت أن الإنسان يبقى محافظاً على صحة قلبه إذا لم يشرب أكثر من 2 مليون كوب قهوة، بمعنى أنه إذا شرب كل هذه الكمية على مدار حياته أو زاد عنها، فإنه سوف يزيد بذلك من خطر تعرضه لنوبة أو أزمة قلبية بنسبة تصل إلى 50 %".

Photo source: Snappa

اعلان
قد يعجبك أيضًا
Alaan loader image